تفقد معرض الصحة العربي ودشن القناة التلفزيونية المتخصصة «DHA TV»

حمدان بن راشد يطلع على المبادرات التطويرية لـ«صحة دبي»

أطلق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، الأسبوع الماضي القناة التلفزيونية المتخصصة لهيئة الصحة بدبي (DHA TV)، التي تعد إضافة جديدة للمحتوى الإعلامي المتخصص (محلياً، وعربياً)، وقناة تفاعلية مفتوحة على المجتمع والعالم، تركز اهتماماتها على مجمل القضايا الصحية وتنمية الوعي والتثقيف الصحي، إلى جانب أهدافها المعززة لتطور العلوم الطبية الأكاديمية، والممارسات المهنية، وغير ذلك من أمور التخصصية المعنية بالابتكارات الطبية والإبداعات والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال تفقد سموه لمنصة هيئة الصحة بدبي خلال مشاركتها بمعرض الصحة العربي الذي اختتم أعماله يوم الخميس الماضي بمركز دبي التجاري العالمي، حيث اطلع على مجمل المشروعات والمبادرات التطويرية التي تتبنى الهيئة تنفيذها، بحضور معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العالم لهيئة الصحة بدبي، وعدد كبير من المسؤولين والشخصيات المجتمعية.

وحرص سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لدى زيارته منصة «صحة دبي» على التعرف إلى تفاصيل المشروعات والمبادرات التطويرية، وأهدافها العامة المتصلة باستراتيجية دبي ورؤيتها، حيث استمع سموه - من المسؤولين والمختصين - إلى شرح مفصل حول مشروع (سالم AI)، الذي سيتم بموجبه ربط مختبرات الأشعة في جميع منشآت هيئة الصحة بدبي، ولا سيما مراكز فحص اللياقة الطبية، بأحدث الأنظمة الذكية فائقة الدقة في العالم، ووفق أفضل المعايير المعمول بها.

كما اطلع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على النظام الأحدث دولياً في تقييم الأداء ومستويات الجودة «قياس»، الذي استحدثته الهيئة لرفع كفاءة المنشآت الصحية (الحكومية والخاصة) في دبي، بما يمكنها من توفير خدمات صحية توفق التوقعات، وتحقق رضا وسعادة جمهور المتعاملين، وبالتحديد المرضى منهم.

واستمع سمو الشيخ حمدان بن راشد، إلى شرح مفصل حول نظام اللياقة الطبية والصحة المهنية الذكي «سالم»، الذي أطلقته هيئة الصحة بدبي، والذي يعد نقلة نوعية على مستوى المنطقة، وهو يستهدف تحسين رحلة المتعامل، وتقليل وقت الانتظار، وتقديم جميع الخدمات في مكان واحد، بأفضل الأساليب والنظم الإلكترونية والتقنيات الذكية. وتوقف سموه عند واحدة من المبادرات المهمة التي تنفذها الهيئة وهي مبادرة «مالية بلا أوراق» التي تواكب توجهات إمارة دبي وتنبثق من مبادراتها الذكية الخاصة بالتخلص من جميع المعاملات الورقية بحلول عام 2021، حيث تعرف سموه على دورة العمل المستندية، وكيف تخلصت الهيئة من جميع الأوراق المالية (داخلياً وخارجياً).

وتعرف سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى برنامج الرعاية الذكية لتجربة دبي للسياحة الصحية (DXH)، الذي يمثل تعزيزاً مباشراً لأهداف الهيئة، وخاصة هدفها الاستراتيجي الرامي إلى استقطاب أكثر من 500 ألف سائح صحي إلى دبي بحلول عام 2020، واطلع سموه على مجمل الخدمات التي تقدمها الهيئة للباحثين عن تجربة صحية مميزة، والتي يبدأ توفيرها قبل وصولهم إلى دبي وخلال فترة تواجدهم واستفادتهم من الباقات الصحية المتنوعة لدينا.

وقال معالي القطامي: إن حزمة المشروعات والمبادرات التي تستعرضها الهيئة في معرض ومؤتمر الصحة العربي، تتصل في مجملها بالتوجهات الذكية لحكومة دبي، التي وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمواكبتها والالتزام بها، والتي يتابعها عن كثب وبدعم غير محدود سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وأكد معاليه أن الهيئة تعمل وفق استراتيجية متكاملة الأهداف والمسارات، وأن جميع أعمال التطوير تسير في خطوط متوازية، ونحو أهدافها، وهي تشمل القطاع الصحي بكل تكوينه وأطرافه (الحكومي والخاص)، وصولاً إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة، وإلى تجربة صحية مميزة، يحتذى بها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon