قشر الرمان يحتوي ضعف مضادات الأكسدة في الفواكه الأخرى

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتخلص الكثير من الناس بعد تقشير الرمان من قشره برميه في سلة المهملات، لكن دراسة أخيرة نشرت في مجلة بولد سكاي الأميركية المتخصصة بالغذاء أثبتت وجود العديد من الفوائد الصحية فيه، الأمر الذي قد يجعلنا أن نفكر مرتين قبل رميه.

ووجدت الدراسة الحديثة أن قشر الرمان يحتوي على ضعف مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه الأخرى، ويحمل أيضاً عناصر مضادة للجراثيم والالتهابات وكمية كبيرة من فيتامين سي.

قلب صحي

ويساعد قشر الرمان على مكافحة أمراض القلب، لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة. أيضاً يساهم في التخلص من رائحة التنفس الكريهة، من خلال مسحوق القشر ومزجه مع الماء وفركه على الأسنان، إضافة إلى أنه يمنع من التهاب اللثة وقرح الفم.

عظام صحية

وتعتبر قشور الرمان المليئة بمضادات أكسدة عالية مضادة للالتهاب ما يساعد على تعزيز صحة العظام وخصوصاً النساء بعد انقطاع الطمث، لذا يمكن أن يستهلك لتجنب هشاشة العظام وفقدان كثافتها.

مفيد للسعال

ويساعد مسحوق قشر الرمان على علاج التهاب الحلق والسعال الجاف، من خلال وضعه مع ماء دافئ واستخدامه للغرغرة، للتخفيف من التهاب الحلق.

يؤخر الشيخوخة

وتساهم قشور الرمان في محاربة الشيخوخة، لذا تعتبر أفضل الخيارات للاستخدام، إذ تمنع الانزيمات من كسر الكولاجين وبالتالي تعزيز نمو الخلايا، ما يؤخر عملية الشيخوخة. كما أنه يقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد ويزيل السموم المتراكمة.

Email