ترقية 1000 موظف وموظفة في «صحة دبي» منذ بداية 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

استحدثت هيئة الصحة في دبي منهجية جديدة للترقيات بالتوافق مع النظم والقوانين المعمول بها في حكومة دبي، وحرصت الهيئة على بناء المنهجية وآليات تنفيذها وفق مبادىء الشفافية والوضوح، التي تحقق للموظفين الاستقرار النفسي، وتحفزهم في الوقت نفسه على إنتاج الأفكار المبتكرة، واستحداث أساليب ذكية لإنجاز المهام والمسؤوليات، فيما أعلنت الهيئة عن ترقية ما يقرب من 1000موظف وموظفة، يمثلون مختلف الوظائف والفئات والتخصصات والقطاعات، وذلك منذ بداية العام الجاري، في خطوة أكدت فيها الهيئة على شمولية قرارات الترقية للمستحقين.

وتعزيزاً لمبادئ الشفافية، شكلت الهيئة فرقاً فرعية في القطاعات والمستشفيات، تتلخص مهامها في استقبال وحصر الترقيات المقدمة إليها، ومراجعتها والتأكد من تحقيق المعايير والمتطلبات حسب قانون الموارد البشرية في حكومة دبي، ومتطلبات المسار الوظيفي لكل فئة من فئات الموظفين على حدة. ومن ثم رفع طلبات الترقيات إلى اللجنة المركزية لمراجعتها، وتقديم التوصيات المناسبة لرئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة. فيما أبقت «صحة دبي» الباب مفتوحاً أمام أي موظف للوصول إلى اللجنة المركزية مباشرة متجاوزاً الفرق الفرعية التابع لها، حالة تظلمه من عدم رفع طلبه أو ترشيحه للترقية، وذلك إعمالاً بمبدأ الشفافية والوضوح.

في الوقت نفسه حددت هيئة الصحة بدبي نطاق الترقيات وأنواعها وشروطها، التي تضمنت: الترقية الوظيفية بتغيير الدرجة الوظيفية ضمن الفئة نفسها،أو فئة أعلى، وكذلك الترقيات الاستثنائية، والمالية.

وقال معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن منهجية الترقيات الجديدة، تمثل إضافة مهمة لسلة الحوافز التي ابتكرتها الهيئة لتحويل بيئة العمل إلى بيئة حاضنة للإبداع، وتحفيز الموظفين على المبادرة والتنمية الذاتية والإبداع، ومواكبة التغيير، والإلمام بمقتضيات التحول الذي تشهده الهيئة نحو أهدافها.

وأكد معالي القطامي أن منهجية الترقيات الجديدة جاءت شاملة ومتكاملة، وتراعي تحقيق التوازن بين إدارات الهيئة والقطاعات المختلفة وجميع التخصصات، مستهدفة رضا الموظفين وسعادتهم، وتقدير جهودهم وخبرتهم، فيما حث معاليه جميع الموظفين إلى مواصلة العمل بروح الفريق، وإعلاء المصلحة العامة للهيئة، وربط الأداء بالأهداف العامة والاستراتيجية.

Email