أمراض القلب تُصيب البدينين في عمر أصغر

ت + ت - الحجم الطبيعي

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص البدينين وزائدي الوزن يميلون للإصابة بالأمراض القلبية في عمر أصغر من أقرانهم الذين لا يعانون من زيادة الوزن، ولكن معدل حياتهم الوسطي مساوٍ أو أعلى بقليل من المعدل الوسطي لأقرانهم من أصحاب الوزن الطبيعي.

ووجد الباحثون أن أمراض القلب تبدأ لدى النساء اللواتي في منتصف العمر ويعانين من زيادة في الوزن قبل 1.8 سنة وسطياً مما هو عليه الحال لدى قريناتهن اللواتي لا يعانين من زيادة الوزن، في حين أنها تبدأ لدى النساء البدينات قبل 4.3 سنوات وسطياً مما هو عليه الحال لدى النساء اللواتي لا يعانين من زيادة الوزن.

أما عند الرجال في منتصف العمر الذين يعانون من البدانة، فتبدأ الإصابة لديهم قبل 3.1 سنوات وسطياً من أقرانهم الذين لا يعانون من البدانة. دون وجود فوارق تذكر بين الرجال الذين يعانون من زيادة في الوزن فقط، وأقرانهم من أصحاب الوزن الطبيعي.

وتقول المعدة الرئيسية للدراسة الدكتورة ساديا خان، الأستاذة بكلية الطب بجامعة نورث ويسترن الأميركية:«تظهر نتائج الدراسة بأنه حتى ولو استفاد البعض مما يُسمى «مفارقة البدانة»، حيث يعيش الناس الأكثر وزناً عمراً أطول من الناس من ذوي الوزن الطبيعي، فإن السنوات الزائدة تلك تكون مليئة بالأمراض».

Email