بطاقة التأمين الصحي لكبار السن سارية بمجرد إصدارها

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الدكتور حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي في هيئة الصحة في دبي إن صلاحية بطاقة التأمين الصحي الخاصة بكبار السن في دبي سارية بمجرد إصدارها، وأن كبار السن مشمولين بخدمات التأمين الصحي فور إنهاء تعاقدهم مع إحدى شركات التأمين المرخصة، وذلك باستثناء تغطية الأمراض السابقة على التأمين التي يتم تغطيتها بعد 6 أشهر فقط من التعاقد.

وأكد أن أية مخالفة من قبل أي شركة تأمين لهذا النظام، يعرض الشركة للمساءلة.

وقال الدكتور حيدر إن الأمراض السابقة لعملية التأمين هي التي يتم تفعيلها بعد 6 أشهر، وهذا يطبق على العلاج.

ورداً على شكاوى بعض المقيمين أفاد بأن جميع باقات التأمين يتم قبولها من قبل المراكز والعيادات المحددة ضمن وثيقة التأمين لافتاً إلى أن علاج الأمراض السابقة فقط هي التي يتم تفعيلها بعد 6 أشهر.

وأوضح أن الأمراض السابقة يقصد بها الأمراض المزمنة التي كان يعاني منها الشخص قبل انضمامه للتأمين وتشمل الأمراض المزمنة كالضغط والسكري وأمراض القلب والشرايين أو أي مرض مزمن آخر يعاني منه المؤمن له، مؤكداً أن باقات التأمين التي وضعتها الهيئة راعت مصالح الطرفين المؤمن والمؤمن له.

وأضاف:«تعمل جميع شركات التأمين بلا توقف لاستيعاب الراغبين في الحصول على باقات التأمين الصحي، وهناك نسبة كبيرة من المعاملات تتم عبر المواقع الالكترونية للشركات مباشرة دون الحاجة إلى التواجد الشخصي حيث يتم تفعيل التأمين الصحي على بطاقة الهوية للعامل أو الموظف حال إتمام المعاملة».

ولفت الدكتور حيدر اليوسف إلى أن هيئة الصحة في دبي كانت قد أعلنت عن تفاصيل الإطار الزمني للالتزام بقانون الضمان الصحي رقم «11» لسنة 2013، لجميع الفئات منذ بداية العام 2014، وأن الهيئة ما زالت تواصل تذكير المستهدفين من مظلة التأمين الصحي، من خلال مختلف التواصل بما فيه التواصل المباشر والإعلامي.

ويعد قانون الضمان الصحي الذي بدأ تطبيقه بشكل تدريجي منذ مطلع العام الجاري 2014 من القوانين النموذجية، التي تراعي مصالح كافة الأطراف ويلبي مختلف احتياجات الإمارة حاضراً ومستقبلاً، خاصة وأن النمو الذي يشهده قطاع التأمين في الإمارة سيسهم بشكل فاعل في تعزيز معايير معيشة السكان والأجيال المقبلة.

Email