مستشفيات ومراكز « صحة دبي » تجدد اعتماداتها الدولية «JCI»

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفت هيئة الصحة بدبي، الأسبوع الماضي، بحصول مستشفياتها ومراكزها الصحية والتخصصية على حزمة من الاعتمادات الدولية التي تمنحها أشهر مؤسسات الاعتماد الدولي في العالم.

وضمت قائمة الحاصلين على الاعتماد الدولي من الهيئة الدولية المشتركة للاعتماد الدولي (JCI)، مستشفيات (راشد ودبي ولطيفة)، كما ضمت (10) مراكز من مراكز الرعاية الصحية الأولية، وهي مراكز ند الحمر، والبدع، والبرشاء، والخوانيج، والليسيلي، والممزر، والمنخول، والمزهر، والصفا، والطوار، إلى جانب مركز الثلاسيميا الذي حصل على شهادة الاعتماد للمرة الرابعة، ومركز المطار الطبي للمرة الثالثة، وكذلك مركز مطار آل مكتوم الطبي.

كما حصل مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب، على الاعتماد الكندي الدولي، وهو يعد الأول من نوعه عالمياً، فضلاً عن مركز دبي للتبرع بالدم الحاصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الأميركية لبنوك الدم. وأهدت هيئة الصحة بدبي، مجمل إنجازاتها على صعيد الاعتماد الدولي، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وإلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي.

وقال معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، خلال الاحتفال الذي أقيم بمستشفى لطيفة وحضره أعضاء مجلس إدارة الهيئة ومديري القطاعات، إن حصول المنشآت الصحية التابعة للهيئة على هذه الاعتمادات الدولية رفيعة المستوى، يشير بوضوح إلى ما يحظى به القطاع الصحي من اهتمام بالغ في فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوجيهات سموه الكريمة التي استلهمت منها الهيئة مقومات النجاح، كما استمدت من قول سموه المأثور «أنا وشعبي نحب المركز الأول»، روح الإصرار والتحدي.

ولفت معاليه إلى أن استراتيجية التطوير (2016 /2021)، بمحاورها ومبادراتها ومشروعاتها وأهدافها، تؤكد أهمية تحقيق التميز وذلك بالعمل والابتكار وزيادة القدرة التنافسية، وتهيئة الأجواء وبيئة الرعاية الصحية المتكاملة من أجل سلامة المرضى، وتوفير خدمات صحية عالية المستوى تفوق التوقعات، كما تؤكد ضرورة رفع مستوى الأداء وجودته، ولاسيما المتصل بالممارسات الطبية الاحترافية، موضحاً أن هذا كله هو ما يمثل مضمون الاعتمادات الدولية وجوهر معاييرها.

وسلم معاليه المكرمين الدروع التذكارية، وسط أجواء احتفالية، معرباً عن سعادته بما تم تحقيقه، وبما يشهده القطاع الصحي في دبي من أعمال تطوير تقوم عليها فرق عمل مخلصة.

Email