البطاقة الإلكترونية تعزز قيم الولاء والإبداع

«تسلم» تحفّز موظفي «صحة دبي» على التميّز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الصحة بدبي مبادرة «تسلم» من خلال تطبيق الموظف الذكي الخاص بحكومة دبي الذكية لتكون الهيئة أول جهة حكومية تستخدم هذه الخاصية في التطبيق، ضمن مبادراتها المستمرة الهادفة إلى تحفيز وتشجيع موظفيها على التميز في تقديم الخدمة.

وقالت آمنة السويدي، مدير إدارة الموارد البشرية بهيئة الصحة بدبي: إن بطاقة «تسلم» الإلكترونية يتم منحها من أي موظف في الهيئة لأي موظف آخر في نفس الإدارة أو في إدارة أخرى وعلى جميع المستويات والفئات الوظيفية، كما يمكن أن تمنح من المسؤول المباشر إلى موظفه بهدف تحفيز وترسيخ مبدأ الشكر بين الموظفين وبما ينعكس إيجاباً على مستوى العمل والأداء والإنتاج.

وأشارت السويدي إلى سهولة استخدام هذه الخاصية ومنح البطاقة للغير من خلال تطبيق الموظف الذكي الخاص بحكومة دبي الذكية، حيث يتم اختيار الموظف المراد شكره وتحديد سبب الشكر والكفاءة المتأثرة من تقديم الخدمة المتميزة، ويتم توجيه الشكر لكل موظف يتميز أو يساهم في التفكير الاستراتيجي، أو دعم وتمكين التغيير، تطوير الموظفين، اتخاذ القرار والأحكام السليمة، قيادة وإلهام الآخرين، التواصل الفعال، الابتكار والإبداع، التميز في التنفيذ، استحضار وبث الطاقة الإيجابية، الفهم المؤسسي، الوعي بالشؤون المالية، خدمة المجتمع والاستجابة لاحتياجاته.

ودعت مديرة إدارة الموارد البشرية جميع موظفي الهيئة إلى استخدام هذه الخاصية التي ستعود نتائجها الإيجابية على بيئة العمل والموظفين بشكل عام.

تعزيز

وثمن عدد من موظفي هيئة الصحة بدبي المبادرة التي طرحتها الهيئة «تسلم»، والتي تعزز وترسخ مبدأ الشكر بين الموظفين، مؤكدين أنها انعكست بشكل إيجابي على بيئة العمل وإنتاجية الموظفين.

وفِي هذا الإطار، أشاد سالم محمد بن لاحج، رئيس مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع بالهيئة، بالمبادرة التي تساهم في تقدير الإنجازات المثمرة والأداء المتميز باعتبار أن الكادر البشري هو الاستثمار الحقيقي لعمليات وخطوات تطوير الخدمات المتميزة، لافتاً إلى أنها ستسهم بطبيعة الحال في تشجيع وتعزيز روح الإبداع لدى الموظفين.

وأضاف أن من واجبنا كأبناء لهذا الوطن الغالي أن نكون أوفياء لقيادتنا الرشيدة وللإمارات الحبيبة وعند حسن ظن قيادتنا بنا، وأن نحفظ العهد ونحقق الوعد كي نبني لأولادنا وأحفادنا من بعدنا، وطناً تتسامى راياته نحو الأعالي، وتعلو صروحه شامخة على امتداد الأفق.

ولاء

بدوره، أكد محمود آل علي، رئيس قسم الإعلام بصحة دبي، أن «تسلم» عززت التواصل بين الموظفين وبعضهم البعض في الإدارات المختلفة، كما عززت من قيم الانتماء والولاء لدى الموظف تجاه الهيئة وساهمت كذلك في تعرف الموظفين إلى بعضهم البعض.

دور

من جانبه، قال حمزة عباس، مدير المشروعات للأنشطة الرياضية والاجتماعية بالهيئة: إن رسائل الشكر التي يتلقاها الموظف عبر «تسلم»، تحمل في طياتها العديد من المعاني، التي تؤكد إعلاء قيمة العمل في مختلف المواقع، والاعتزاز بالقوى العاملة ودورها الرئيسي في مسيرة التنمية والنهضة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات.

وأضاف أن هذه الرسائل من شأنها أن تحفز وتشجع جميع الموظفين، على بذل المزيد من الجهد والعطاء والتفاني في الوظيفة.

Email