«صحة دبي» تطلق أول عيادة طبية ذكية متنقلة على مستوى الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن مساعيها الرامية لإدخال حلول طبية مبتكرة لمستشفياتها تسعى هيئة الصحة من خلال الدورة الرابعة لـ«مسرعات المستقبل» التي ستبدأ خلال الربع الأول من العام المقبل، إلى إدخال حلول طبية مبتكرة لمستشفيات الهيئة، في مجالات التشخيص والعلاج، لم تكن موجودة من قبل، تهدف إلى تطوير القطاع الصحي في الإمارة، وتعزيز مكانة دبي كوجهة مميزة للسياحة العلاجية.

وقالت خلود آل علي، رئيس فريق المسرعات في هيئة الصحة بدبي: إن الهيئة بدأت الجولة الأولى لعيادتها الطبية الذكية المتنقلة، التي تعد الأولى من نوعها في الدولة، واستهلت عملها داخل هيئة الطرق والمواصلات، وذلك في رحلة تمتد إلى ثلاث دوائر حكومية أخرى ضمت هيئة كهرباء ومياه دبي، وبلدية دبي، ودائرة الأراضي والأملاك.

وأوضحت آل علي أن العيادة وفرت باقة من الخدمات التشخيصية، تشمل فحوص (السكري، وضغط الدم، والحرارة، وكتلة الجسم، ومعدل الأكسجين في الدم، والكوليسترول، ومعدل النبض وتخطيط القلب)، كما تميزت العيادة التي انطلقت ضمن مشروعات الهيئة المتصلة بمبادرة (مسرعات دبي المستقبل)، بالعديد من الإمكانات الأخرى وأهمها التطبيب عن بعد، حيث يمكن التواصل مع الطبيب المختص الموجود في أحد مستشفيات الهيئة، بعد إجراء الفحص مباشرة، ومن داخل العيادة، لمناقشة نتائج الفحوص، والحصول على الاستشارة الطبية المناسبة.

وقال محمد عبد المنعم موظف إن هيئة الصحة تسعى إلى التميز في خدماتها ومواكبة آخر وأحدث المستجدات العالمية انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية لإمارة دبي 2021، التي تتضمن بين محاورها الرئيسية محور تحقيق السعادة للسكان.

وقالت منة الله منير إن الفكرة بحد ذاتها تهدف إلى اكتشاف الأمراض مبكراً وزيادة نسبة الوعي بمخاطر الأمراض الصامتة خاصة بعض الأمراض المزمنة مثل السكري والكوليسترول، التي أصبحت تهدد حياة الناس بسبب عدم ممارسة الأنشطة البدنية والتي تزامنت مع تغير سلوكياتنا الغذائية، حيث بات الاعتماد الكلي على الوجبات السريعة. دبي ـ البيان الصحي

Email