مقيمون: المبادرة أعادت نبض الحياة لفلذات أكبادنا

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد عدد من المقيمين بمبادرة «نبضات» الخيرية مؤكدين أنها تساهم في تخفيف العبء الاقتصادي والاجتماعي والنفسي عن المرضى وذويهم في ظل ارتفاع تكاليف إجراء عمليات تشوهات القلب.

وقال المهندس مصطفى حسين: إن المبادرة قدمت نموذجاً مميزاً للعمل الطبي والإنساني، إضافة إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية لمرضى القلب، من خلال استقطاب أفضل الخبرات الوطنية والعالمية من الأطباء الزائرين، لإجراء العمليات المعقدة والنادرة، ما يوفر مبالغ طائلة، ويجنب المواطنين والمقيمين مشقة السفر للعلاج في الخارج.

وأضاف أنها تعد نافذة أمل لعلاج الفئات المعوزة، مثمناً المبادرة والتزام هيئة الصحة بدبي، بتوفير أرقى الخدمات العلاجية للمرضى في ظل تزايد عدد الأطفال المصابين بتشوهات قلبية وارتفاع الكلفة المالية لإجراء هذا النوع من الجراحات، وندرة توفر الأطباء الجراحين في هذا التخصص الطبي الدقيق بمستشفيات الدولة.

وأشار أحمد زكي إلى أهمية هذه المبادرة وانعكاساتها الإيجابية على المرضى وذويهم من ناحية تخفيف العبء المالي عن كاهل الأسرة وتوفير الراحة والاستقرار النفسي لهم، وتفعيل برنامج التعليم الطبي المستمر، ونقل الخبرات العالمية وتوطينها بمستشفيات الهيئة في هذا المجال الطبي المتخصص.

خيوط الأمل

وأكد أن المبادرة تعيد الأمل للأسر في شفاء أبنائهم، الذين يعانون أمراض القلب وطرقوا أبواب الاختصاصيين، إلى أن أنقذتهم المبادرة الخيرية التي فتحت لهم ولأبنائهم أبواب الأمل في الحياة، وحطمت لديهم الشعور باليأس، وحققت التشبث بخيوط الأمل والإحساس بالمزيد من الطموح والإرادة والشعور بالسعادة والتفاؤل.

أما سمية سامي فتقول إن المبادرة ساهمت في الحد من عدد الوفيات عند الأطفال الذين يعانون التشوهات القلبية وخاصة لدى الأسر التي لا تمتلك المال الكافي لعلاج الأبناء المصابين، كما تساهم في التخفيف من معاناة الأطفال وآلامهم.

وثمنت جملة المبادرات التي تطرحها هيئة الصحة في دبي بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية والعناية الكاملة سواء للمواطنين أو للمقيمين، وخاصة الأطفال منهم، معربة عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة من أجل تطوير القطاع الصحي، والارتقاء بمستوى الخدمات المتصلة بالأطفال.

وتمكنت مبادرة نبضات الخيرية من تقديم خدماتها العلاجية الى أكثر من 875 طفلاً من مختلف الجنسيات من خلال عمليات القلب المفتوح وعمليات القسطرة العلاجية إضافة إلى تشخيص أكثر من 5000 مريض داخل وخارج الدولة.

 

Email