تم تكريمها من الاتحاد الأوروبي للتنظير النسائي لإنجازاتها الطبية

منى تهلك عضواً في «تنفيذي الاتحاد الدولي للمستشفيات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتخب مجلس المحافظين في الاتحاد الدولي للمستشفيات- بالإجماع - الدكتورة منى تهلك المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة التابع لهيئة الصحة بدبي، لتكون أحد الأعضاء الفاعلين في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات، كما تم اختيارها لتكون أمينة صندوق المجلس، تقديراً من مجلس المحافظين والمجلس التنفيذي للمستشفيات للمرأة الإماراتية، وأهمية حضورها على الساحة الدولية ومشاركتها وتأثيرها في حركة تطور القطاع الصحي العالمي.

بصمة خاصة

وتعد الدكتورة منى تهلك أول امرأة في العالم تشغل منصباً رفيعاً داخل الاتحاد الدولي للمستشفيات، وداخل مجلسه التنفيذي، وذلك منذ أن تأسس الاتحاد قبل 80 عاماً.

ويأتي انتخاب الدكتورة منى تهلك التي تمثل أحد أبرز المسؤولين في هيئة الصحة بدبي، بعد نجاحها في القيام بمسؤولياتها ودورها التطويري داخل مجلس المحافظين، الذي اختارها بالإجماع أيضاً لتكون عضواً فيه قبل عام، حرصت فيه الدكتورة منى على تمثيل المرأة الإماراتية في هذا المنصب الرفيع تمثيلاً مشرفاً ومؤثراً، كما نجحت في أن تكون لها بصمتها الخاصة في أداء المجلس، وهو ما أهلها للفوز بانتخابات المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات، لتبدأ مرحلة أخرى جديدة.

ويمثل انتخاب وتكريم الدكتورة منى المكانة العالمية الرفيعة التي وصلت إليها دولة الإمارات عالمياً، ومدى الثقة الدولية في قدرات العناصر والكوادر المواطنة، ومستوى ما تتمتع به من خبرات وكفاءات تمكنها من المشاركة في صناعة القرار داخل هذا المجلس الذي يمثل قمة إدارة صنع القرار في القطاع الطبي.

نجاحات مهمة

وكانت هيئة الصحة في دبي، قد رشحت الدكتورة منى تهلك لعضوية مجلس المحافظين في الاتحاد الدولي للمستشفيات العام الماضي، رغبة منها في تولي الخبرات المواطنة العديد من المراكز الدولية المتخصصة، وقد تدرجت الدكتورة منى وأثبتت نجاحات مهمة في مسؤولياتها داخل مجلس المحافظين طوال مدة وجودها فيه.

وأعربت الدكتورة منى تهلك عن سعادتها البالغة بانتخابها لهذا المنصب، مؤكدة حرصها الشديد على بذل المزيد من الجهد لإثبات قدرة المرأة الإماراتية على تولي مناصب دولية مؤثرة وفاعلة.

إنجازات

كما كرم الاتحاد الأوروبي للتنظير النسائي الدكتورة منى تهلك الأسبوع الماضي تقديراً لإنجازاتها في عالم الطب، حيث كانت أول طبيبة تنشئ قسماً لجراحة المناظير النسائية في مستشفى لطيفة الذي يعد حالياً الوجهة الأولى في هذا النوع من العمليات.

وحصل مستشفى لطيفة على الاعتماد الدولي في مجال جراحة المناظير النسائية من الجمعية الأميركية لجراحة المناظير النسائية كمركز امتياز في هذا المجال بعد استيفائه معايير وشروط ومتطلبات الحصول على هذا الاعتماد.

وقام بتكريم الدكتورة منى تهلك البروفسور الدكتور رودي ليون دي وايلد، رئيس الاتحاد الأوروبي للتنظير النسائي، وباهرات راتشوار، المدير التنفيذي لمجموعة عيادة دبي لندن.

Email