قسم العظام في مستشفى راشد الأول عربياً في تدريب الأطباء

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتبر قسم العظام في مستشفى راشد الأول عربياً في تدريب أطباء جراحة العظام وجراحة الإصابات والحوادث.

وفي هذا الإطار شاركت زمالة كلية الجراحين الملكية البريطانية في ورشة العمل التي نظمها قسم العظام في مستشفى راشد الأسبوع الماضي لأول مرة خارج بريطانيا بمشاركة 49 طبيباً من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر والعراق وجزر الكاريبي واليابان وإيرلندا وسنغافورة.

ورشة تدريبية

وقال الدكتور بلال اليافاوي استشاري ورئيس قسم العظام في مستشفى راشد إن الورشة التدريبية تعتبر تمهيدية للأطباء للتحضير لامتحان التخصص في جراحة العظام والكسور في بريطانيا.

وتابع: قام بالإشراف على الورشة التي استمرت 3 أيام 13 طبيباً من كلية الجراحين الملكية البريطانية، كما حصل الأطباء المشاركون في الورشة على 27 ساعة تدريبية معتمدة من هيئة الصحة في دبي والكلية الملكية للعظام والكسور في بريطانيا.

ثقة

وأفاد اليافاوي بأن تنظيم مثل هذه الورشة في دبي بشكل عام ومستشفى راشد بشكل خاص يعكس حجم الثقة التي بات يحظى بها المستشفى محلياً وعالمياً بفضل كفاءة وخبرة الأطباء بمختلف تخصصاتهم الطبية.

وذكر أن الورشة التي ستؤهل المشاركين للتقدم لامتحان الزمالة ستعقد سنوياً في مستشفى راشد.

وكانت هيئة الصحة بدبي قد وقعت اتفاقيتين مع مجلس برلين للتخصصات الطبية والجمعية الألمانية لجراحة العظام والطوارئ لاعتماد مستشفى راشد مركزاً تدريبياً لأطباء جراحة العظام وجراحة الإصابات والحوادث للحصول على البورد الألماني «الفخارست» في هذا المجال كأول مركز من نوعه في العالم خارج ألمانيا.

وقال اليافاوي إن هاتين الاتفاقيتين ستسهمان بشكل فاعل في تعزيز القدرات العلمية والعملية لدى أطباء الهيئة في مجال الإصابات والطوارئ وبما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة للمرضى في هذا المجال، كما ستعملان على إتاحة الفرصة للهيئة لتحقيق الاستدامة وبناء قدراتها البشرية العاملة في هذا المجال وتأهيلها للعمل في مشاريعها المستقبلية خاصة مركز الإصابات والطوارئ المزمع إنشاؤه بمنطقة جبل علي.

وأكد اليافاوي أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن جهود هيئة الصحة في دبي لتأسيس وبناء علاقات الشراكة مع مختلف المؤسسات الطبية المرموقة.

Email