غرف الولادة في مستشفى لطيفة «خاصّة» بداية 2019

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت الدكتورة منى تهلك استشارية أمراض النساء والولادة والمديرة التنفيدية لمستشفى لطيفة عن خطة لتحويل جميع الغرف في قسم الولادة إلى غرف خاصة ليصل عددها إلى 16 غرفة بدلاً من 8 غرف مشتركة حالياً.

خصوصية

وقالت الدكتورة تهلك إن المشروع سيكتمل في بداية عام 2019، مشيرة إلى أن هذا المشروع يسهم في إضافة نوع من الخصوصية التي تتماشى مع طبيعة المجتمع الإماراتي.

وأشارت إلى أن نسبة الولادات القيصرية في المستشفى وصلت خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 31% وهي نسبة مرتفعة مقارنة مع مطالبات منظمة الصحة العالمية للدول الأعضاء، ولكنها قليلة جداً إذا ما قورنت ببعض دول أميركا الجنوبية التي تصل فيها إلى 80% وبعض الدول الأخرى.أسباب

وأفادت تهلك بأن إجمالي عدد الولادات التي تمت في المستشفى وصل العام الماضي إلى 4981، منها 932 ولادة مبكرة، منها 375 حالة احتاجت إلى دخول قسم العناية الفائقة للأطفال الخدج، فيما وصلت نسبة الإشغال في المستشفى بشكل عام إلى 84.5%.

وحول أسباب الولادات القيصرية أوضحت الدكتورة منى تهلك أن 5% من السيدات يطلبن هذا النوع من العمليات لأسباب منها اقتناع الأمهات بأنها أسهل من الولادة الطبيعية، ولكن القرار يبقى بيد الطبيب فهو من يحدد أن المرأة الحامل لا يمكنها الولادة الطبيعية، وبالتالي لا بد من اللجوء للولادة القيصرية.

مكانة مرموقة

وأشادت عدد من المواطنات بالخدمات التي يقدمها مستشفى لطيفة في مرحلة ما قبل وبعد الولادة، مؤكدات أن المستشفى الحاصل على الاعتراف الدولي منذ العام 2007 اكتسب مكانة مرموقة على مستوى المستشفيات الحكومية والخاصة في الدولة.

وقالت صفاء الخميري إن الأطباء في مستشفى لطيفة مشهود لهم بالكفاءة والخبرة من قبل الجميع، كما أن أسعار المستشفى إذا ما قورنت مع المستشفيات الأخرى تبقى ضمن إمكانيات الجميع.

وترى عفراء بن كنه أن تحويل غرف الولادة في مستشفى لطيفة إلى غرف خاصة خطوة رائعة لأن الحامل أثناء الولادة تحتاج الخصوصية ما يوفر لها الراحة النفسية.

وبدورها قالت موزة الوالي إن خدمات مستشفى لطيفة ممتازة كما أن فكرة تحويل جميع غرف الولادة إلى غرف خاصة سيعزز اسم المستشفى.

Email