مستشفى حتا يوفر خدمات الرعاية الصحية للمسنين في منازلهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلاقاً من حرص هيئة الصحة في دبي على إسعاد الناس وخاصة كبار السن الذين قدموا للدولة خدمات جليلة، يوفر مستشفى حتا خدمات صحية منزلية للمسنين ولكل المواطنين التي تنطبق عليهم معايير الخدمات الصحية المنزلية لتجنبهم مشقة التنقل والانتظار في المستشفى وإدخال البهجة على نفوسهم كون الراحة النفسية تساهم في تخفيف معاناة المرضى.

زيادة التلاحم

وقال الدكتور سيف الوالي المدير التنفيذي لمستشفى حتا إن الفريق الطبي المكون من أطباء وممرضين أجرى خلال الربع الأول من العام الجاري 200 زيارة منزلية، مقارنة بـ16 زيارة في عام 2014، و161 في عام 2015، أما في عام 2016 فقد وصل العدد إلى 587 زيارة، ومن المتوقع أن يرتفع العام الجاري إلى ما يقارب 700 زيارة.

وأشار إلى أن الزيارات المنزلية تهدف إلى نقل الخدمات الصحية إلى منزل كبير السن بهدف تحسين حالته النفسية أولاً ثم الصحية، وذلك بتلقيه العلاج اللازم في منزله وبين أفراد أسرته، وبالتالي زيادة التلاحم والترابط فيما بينهم، وأيضاً نهدف إلى التقليل من إشغال غرف المستشفى والحد من الحالات التي تترك في المستشفى من قبل الأبناء لوالديهم دون اهتمام لأشهر عدة.

وبيّن الوالي أنه يتم خلال الزيارات توفير أجهزة ومعدات طبية مجانية لكبار السن مثل (الكراسي الطبية - السرير الطبي - أجهزة الأكسجين - السماعات الطبية - الحفاضات)، وأيضاً لخدمة كبار السن نحرص على مد جسور التعاون بين المستشفى والمؤسسات الحكومية الأخرى الموجودة بالمنطقة مثل (شرطة حتا – هيئة آل مكتوم الخيرية – هيئة تنمية المجتمع – وزارة تنمية المجتمع)، وذلك بتنظيمنا مبادرة «نحن بخدمتك» التي تهدف إلى توفير بيئة صحية آمنة للمسن وتوفير كل احتياجاته الأساسية.

وأضاف: من الخدمات الأخرى التي تقدم لكبار السن مشاركتهم والاحتفال معهم في المناسبات المختلفة مثل (يوم الأم – حق الليلة – الأعياد – اليوم العالمي للمسنين) وذلك بزيارتهم وتقديم الهدايا لهم.

وأشاد عدد من المواطنين المستفيدين من تلك الخدمات بالحرص الكبير الذي تبديه هيئة الصحة في دبي تجاه جيل الآباء والأجداد، مؤكدين أن تلقي الرعاية الصحية في المنزل أفضل وأسهل لكبار السن لأنها تجنبهم مشقة الانتقال والانتظار في المستشفى، مشيرين إلى أنهم لمسوا تحسناً ملحوظاً في حالتهم الصحية كونها تتم بين الأهل في المنزل مما يجنبهم الشعور بالمرض.

Email