تماثل مواطنين للشفاء بالعلاج البيولوجي في مستشفى دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الدكتور عبد الرحمن الجسمي المدير التنفيذي لمستشفى دبي، بأن المستشفى تمكن من علاج مريضين مواطنين بتقنية العلاج المناعي «البيولوجي»، مشيراً إلى أن النتائج التي تم التوصل إليها كانت إيجابية ومبشرة، بعد أن اختفى المرض نهائياً لدى الشخصين.

وقال الدكتور الجسمي إن العلاج المناعي أو البيولوجي، ناجع جداً في علاج سرطان الجلد والرئة، لافتاً إلى أنه يعمل على تحفيز جهاز المناعة لمقاومة الخلايا السرطانية، مؤكداً أن المريضين المواطنين اللذين عولجا بهذه الطريقة يعيشان الآن حياة طبيعية جداً.

وأضاف، إن التقنية الثانية التي تم إدخالها إلى قسم الأورام، هي تطبيق الترددات اللاسلكية التي يتم استخدامها في حال عدم إمكانية إجراء الجراحة، حيث يستخدم تيار ينتج حرارة عالية للقضاء على الخلايا السرطانية في الحالات التي لا يمكن إخضاعها للتخدير والعمليات الجراحية، مثل الحالات المتقدمة من أورام العظام والكلى والرئة والبروستاتا، مشيراً إلى أن قسم الأورام بدأ في استخدام هذه التقنية الجديدة مطلع العام 2015، وأعطت نتائج إيجابية جداً في الحالات التي عالجتها.

وأشار الدكتور الجسمي إلى أن العلاج المناعي لا يزال مقتصراً على عدد من دول العالم، وتم اعتماده لدى العديد من الجهات الصحية العالمية، في حين لا تزال الأبحاث والدراسات العالمية قائمة لاكتشاف ما إذا كان يصلح للسرطانات الأخرى. وقال إن دولة الإمارات تعد الأولى عربياً في إدخال العلاج البيولوجي، تماشياً مع استراتيجيتها الرامية لتوفير أحدث العلاجات العالمية للمواطنين بغض النظر عن سعر الأدوية.

Email