خدمات نوعية جديدة في مركز الإخصاب عام 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتزم مركز دبي للإخصاب التابع لهيئة الصحة في دبي إضافة حزمة من الخدمات الجديدة خلال عام، من ضمنها خدمات الإخصاب ضمن مظلة التأمين الصحي (سعادة)، وتنفيذ مبادرات وبرامج مجتمعية لرفع مستوى الوعي الصحي والوقاية من الأمراض التي تؤثر على الخصوبة وتكثيف المشاركة في برامج التوعية والوقاية لأمراض الخصوبة لدى الرجل والمرأة المتعلقة بمضار السمنة والتدخين وغيرها من خلال تنظيم محاضرات لطلاب الجامعات والمدارس.

وقالت مديرة المركز الدكتورة هناء طحوارة إن هناك خطة أيضاً للتحول الذكي لجميع المعاملات اليدوية الفنية والإدارية، وستشمل مشاركة المركز في برامج للحكومة الذكية عن طريق طرح برامج تطويرية عدة لرفع كفاءة قاعدة البيانات الموفرة يدوياً حالياً إلى معاملات إلكترونية لمواكبة تطبيق برنامج هيئة الصحة بدبي للملف الطبي الإلكتروني. وتوفير برنامج لمختبر الإخصاب إضافة لتوفير برنامج لتسجيل ومراقبة عينات مختبر الإخصاب، والمشاركة في المؤتمرات والمحاضرات المحلية والخارجية، واتباع أفضل الممارسات.

وأضافت إنه من ضمن الخدمات الجديدة التي سيتم إدخالها للمركز العام الجديد تقنية متطورة لحالات العقم عند الذكور «الخزعة المجهرية للخصية مع التصوير المقطعي»، إضافة لتقنية انضاج البويضات في المختبر.

Email