صحة دبي تطلق النسخة العربية من تطبيق «سمكة بطوني»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الصحة بدبي تطبيق الهاتف الذكي «سمكة بطوني» بالنسخة العربية بهدف جعل شرب الماء أمراً ممتعاً لدى الأطفال.

وجاء هذا الإطلاق ضمن فعاليات «أسبوع الإمارات للابتكار 2016»، الذي انتهى أخيراً، كما جاء التطبيق في إطار حرص الهيئة واهتمامها البالغ بصحة الطفل وحياته، وذلك ضمن مبادرة «معاً لصحة أبنائنا»، التي أسستها شركة نستله الشرق الأوسط في عام 2015 لمساعدة الأهل على تنشئة أجيال أكثر صحة.

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن الهيئة لن تدخر وسعاً، في تنفيذ أي مبادرة من شأنها تعزيز صحة الأطفال وحياتهم، ولاسيما تلك المبادرات المتصلة بالتطبيقات الذكية، التي تتماشى مع توجهات الهيئة.

وذكر معاليه أن «صحة دبي» تولي عملية تعميم ونشر مفاهيم أنماط الحياة السليمة، جل اهتمامها، وأنها في هذا الشأن تفتح مجالات التعاون مع مختلف المؤسسات والشركات، وخاصة شركات المنتجات الغذائية، ومن بينها الشركة العالمية «نستله»، التي تربطها بالهيئة أطر تعاون وثيقة، لتعميم الأنماط الصحية في أوساط المجتمع، ولاسيما لدى الأطفال.

من جانبها قالت وفاء عايش، مديرة إدارة التغذية العلاجية في هيئة الصحة بدبي: «تنضم هيئة الصحة بدبي إلى مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" من خلال إطلاق تطبيق الهاتف الذكي "سمكة بطوني" بالنسخة العربية، وذلك في ضوء مبادرة ’أطفال أصحاء 2021‘.

وفي معرض تعليقها على الفكرة من التطبيق، قالت باتريسيا الشماس، مديرة مبادرة «معاً لصحة أبنائنا» في نستله الشرق الأوسط: «تهدف فكرة ’سمكة بطوني‘ إلى تغيير سلوك الأطفال اعتماداً على مبادئ علمية دقيقة، وتم تصميم الفكرة بطريقة إبداعية تجعلها أداة اجتماعية تضمن في الوقت نفسه تجربة مفعمة بالمرح بالنسبة للأطفال».

Email