تشخيص الأمراض بتقنية ثاني أكسيد الكربون في مستشفى دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ مستشفى دبي في استخدام ثاني أكسيد الكربون كتقنية حديثة في التصوير وفحوصات الأشعة التداخلية للشرايين بدلاً من الصبغات الملونة ذات التأثير السلبي على مرضى الكلى والسكري، لتكون بذلك هيئة الصحة بدبي أول مؤسسة صحية على مستوى الشرق الأوسط تعتمد هذه التقنية في الأشعة التشخيصية والعلاجية.

ويأتي ذلك بهدف ضمان أعلى درجات الأمن والسلامة للمرضى بشكل عام ومرضى السكري والكبد والفشل الكلوي بشكل خاص والمرضى الذين لديهم حساسية من استخدام الصبغات الملونة.

وأكد الدكتور أيمن صالح استشاري القسطرة والأشعة التداخلية في مستشفى دبي أهمية هذه التقنية التي يمكن استخدامها لتشخيص مختلف الأمراض ولكافة الفئات العمرية، حيث تتميز بدقة وسرعة التشخيص وعدم ترك آثار جانبية على المريض.

وأشار إلى النجاح الكبير الذي حققته هذه التقنية في تشخيص العديد من الأمراض، بعد استخدامها على أكثر من 100 حالة مرضية مختلفة. ولفت صالح إلى الجهود الحثيثة التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لمواكبة التطورات العالمية المتسارعة في المجال الطبي وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات الدقيقة لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى وفق أفضل البروتوكولات والممارسات المطبقة في المجال الطبي.

Email