أطباء «صحة دبي» ينقذون طفلاً تعرض لكسر في الجمجمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنقذ أطباء هيئة الصحة في دبي طفلاً مواطناً (11سنة) تعرض لسقوط أثناء اللعب في مدرسته واصطدم بجدار أدى إلى حدوث إصابة شديدة في الرأس نتج عنها كسر في الجمجمة ونزيف حاد في الجهة اليمنى من الرأس وتجمع الدم بين العظم وغشاء المخ مما أفقده الوعي بالكامل.

وقال الدكتور إيفان هسموفك استشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى راشد إن المريض وصل إلى مركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد فاقداً للوعي حيث قام الفريق الطبي بإجراء كافة الفحوصات اللازمة لتحديد نوع ودرجة وشدة الإصابة من خلال أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الحديثة والتي أكدت على أهمية التدخل العاجل لإنقاذ حياة الطفل حيث تم تحويله بشكل فوري إلى غرفة العمليات بعد تنظيف وسحب النزف المتجمع بين عظم الرأس وغشاء المخ.

وأوضح أن العملية التي استغرقت ساعة واحدة تعد من العمليات الكبرى والخطيرة التي تتطلب وجود الكفاءة والخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه الحالات.

وأشار إلى أن التأخير في العلاج قد يؤدي إلى مضاعفات سلبية على حياة المريض بما فيها الوفاة اعتماداً على مستوى ودرجة نزيف الدم الذي يؤدي تجمعه إلى زيادة ضغط المخ، أو قد ينتج عن ذلك ضعف في الأطراف، أو إعاقة على أغلب الأحوال.

بدورها أكدت الدكتورة علياء إبراهيم، طبيب مقيم في مستشفى راشد على نجاح واستقرار حالة المريض بعد استرجاعه لكامل وعيه.

Email