غرفة ذكية لجراحات المناظير في مستشفى لطيفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسست هيئة الصحة بدبي واحدة من أفضل غرف جراحات المناظير عالمياً، داخل مستشفى لطيفة، في خطوة مهمة لتعزيز مكانة المستشفى ومركز جراحات المناظير.

وتتميز غرفة العمليات الحديثة بتقنيات إضافية حديثة ممثلة في الكاميرات الملحقة بأجهزة العمليات التي تضاعف موضع إجراء العملية 20 مرة، مما يزيد من دقة أداء الأطباء. كما تشتمل الغرفة على حزمة من البرمجيات العالمية، التي تقوم تلقائياً بتخزين جميع البيانات والمعلومات الخاصة بمراحل ولحظات إنجاز العمليات، إلى جانب المعلومات الصحية للمريض نفسه، بحيث يمكن الرجوع إلى قاعدة المعلومات لغرض التدريب، أو إعداد تقارير مفصلة للمرضى.

كما تم تزويد الغرفة بأحدث وسائل وأدوات البث الحي، التي تعزز إسهامات مستشفى لطيفة في عمليات التدريب والتنمية المهنية للأطباء من داخل الإمارات وخارجها، كما تتيح النقل المباشر للعمليات الجراحية، إلى المنتديات والمؤتمرات العالمية، مع الاحتفاظ بخصوصيات المرضى. ويدعم هذا التوجه الجديد الذي تقوم به الهيئة لدعم التعلم الطبي المستمر وجود مركز تدريب متخصص في جراحات المناظير، وهو مزود بـ10 أجهزة تمثل أحدث التقنيات في هذا المجال، حيث يتدرب الأطباء على إجراء العمليات بالغة التعقيد.

ومكنت الغرفة الأطباء من إنجاز العمليات الكبرى والصعبة، من دون ترك أي آثار جراحية في المرضى، إضافة إلى زيادة قدرة الأطباء وكفاءتهم وتحكمهم في جميع التجهيزات عن طريق (اللمس)، وهو ما أدى إلى خفض عدد الطاقم الطبي داخل غرفة العمليات، ومنح الأطباء أجواءً مريحة أفضل لإنجاز الجراحات المطلوبة.

Email