«صحة دبي» توفر الرعاية الطبية الفائقة لزوار الإمارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيؤدي تطبيق مشروع التأمين الصحي لزوار إمارة دبي الذي تعتزم هيئة الصحة في دبي اعتماده إلى توفير الرعاية والعناية الطبية الفائقة لزوار الإمارة، ما يعني التمتع بإجازة مميزة في دبي خالية من الأمراض والاستمتاع بالسياحة في دانة الدنيا.

المشروع من شأنه أن يغطي نفقات العلاج والعمليات التي يجريها السائح في دبي، كما يضمن تغطية تكاليف علاج الحالات الطارئة.

وبحسب الدكتور حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي فإن البدء بتنفيذ المشروع سيتم خلال النصف الأول من العام القادم، وبين أن جميع الدول المتقدمة تطبق نظام الضمان الصحي، وهذا يصب في مصلحة الزائر، فالتأمين على صحة الزوار أساسي ومطلوب، والضمان الصحي هو نوع من إدارة المخاطر.

وتحدث الدكتور حيدر اليوسف عن التأثيرات الإيجابية للمشروع على السياحة في دبي، مبيناً أن تطبيق التأمين الصحي على الزائرين يوفر على صاحب الوثيقة تكاليف العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية الموجودة داخل الدولة، ويخفف الضغط عن المستشفيات الحكومية.

وبين أن لدى الإمارات قانون منذ العام 2008 ينص على حق السائح في العلاج مجاناً في الحالات الطارئة ضمن المستشفيات الحكومية، وذلك في حال تعرض لمشكلة صحية مفاجئة أو احتاج لإجراء عملية جراحية عاجلة.

ووصلت عادات السياحة العلاجية في دبي العام الماضي إلى 1.1 مليار درهم، فيما وصل عدد المنشآت التي تعنى بتوفير الرعاية الصحية في الإمارة لـ 32 منشأة تقدم خدمات بأسعار تنافسية. وبلغ عدد السياح الأجانب الزائرين لدبي بهدف السياحة العلاجية 298 ألف سائح ومن المتوقع ارتفاع عددهم بنسبة 15% نهاية العام الجاري ليصل إلى 500 ألف سائح في عام 2020.

Email