أطباء مستشفى لطيفة يستأصلون الرحم الراديكالي بالمنظار

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن أطباء قسم أمراض النساء والولادة بمستشفى لطيفة، من إجراء عملية لاستئصال الرحم والجزء الأعلى من «الرحم الراديكالي» مع غدد الحوض الليمفاوية بواسطة المنظار كأول عملية يتم إجراؤها بتقنية متطورة جداً.

وأكدت الدكتورة منى تهلك المديرة التنفيذية لمستشفى لطيفة أن هذا النوع من العمليات يعكس التقدم الذي وصلت إليه جراحة المناظير النسائية في الآونة الأخيرة بمستشفى لطيفة والذي أصبح وجهة مثالية لعلاج الكثير من الحالات المرضية المتعلقة بالنساء والطفولة بشكل عام.

وقال الدكتور غسان لطفي استشاري ورئيس شعبة جراحة المناظير بمستشفى لطيفة: إن العملية التي أجريت لمريضة عمرها 40 سنة استغرقت 6 ساعات، موضحاً أن المريضة كانت تعاني من آلام وتغييرات في عنق الرحم، حيث تم إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية اللازمة لها والتي أظهرت وجود أورام سرطانية في عنق الرحم.

وأضاف: «هذا النوع من الجراحات يزيد من فرص الشفاء العاجل للمرضى وتعمل على تقليل نزيف الدم والعدوى بسبب صغر حجم الجرح الذي يتم من خلالها إجراء العملية مما يقلل فترة مكوث المريض في المستشفى ويسمح له بالعودة إلى حياته الطبيعية».

وبين إن هذا النوع من الجراحات يتم استخدامه في حالات سرطان عنق الرحم وهي جراحات متقدمة تقنيا يسعى مستشفى لطيفة لإدخالها ضمن خدماته العلاجية في المستقبل، لافتا إلى أن شعبة جراحة المناظير بمستشفى لطيفة تجري سنويا أكثر من 60 عملية بواسطة المناظير وفقا لأحدث البروتوكولات والممارسات الطبية.

Email