«وياك» ترصد جودة الخدمات الطبية في القطاع الخاص

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الصحة في دبي مبادرة «وياك» للتفتيش على منشآت القطاع الطبي الخاص في الإمارة، بهدف نشر الوعي بمبادئ الجودة والتوجيه والتوعية المستمرة بمعايير الجودة واللوائح والتشريعات الناظمة للعمل الصحي في دبي، حيث تسهم المبادرة بشكل فاعل في الحفاظ على صحة وسلامة المرضى.

وزيادة وعي وتعزيز معرفة القطاع الصحي الخاص بالقوانين والتشريعات المحلية والاتحادية المتعلقة بممارسة المهنة، وتقليل الأخطاء والمخالفات الصحية بالقطاع وزيادة نسبة رضا المتعاملين عن خدمات إدارة التنظيم الصحي.

واستكملت الهيئة إجراءات تنفيذ مرحلتين جديدتين من «مبادرة وياك» تستهدفان المدارس والمستشفيات على أن تنطلق الأولى خلال الشهر القادم، وذلك بناء على نجاح المبادرة، ما دعا إلى تعميمها واستمراريتها.

وزارت الهيئة ضمن المبادرة 797 منشأة صحية، منها 590 عيادة متعددة الاختصاصات، و63 عيادة عامة، و98 عيادة تخصصية، و46 عيادة طب الأسنان، كما شملت الزيارات عيادات خارجية تابعة لبعض مؤسسات حكومية، خلال العام الجاري، بينما تستهدف 802 منشأة، ما يعني أن نسبة الإنجاز تجاوزت 98%، فيما لوحظ خفض المخالفات في فترة ما بين يناير 2016 إلى أغسطس 2016 بنسبة 59%.

وتزيد المبادرة ثقة المرضى بالخدمات الصحية المقدمة بالإمارة، ما يسهم في تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي والسياحة العلاجية وتطوير وتحسين أداء فريق التفتيش بإدارة التنظيم الصحي، وتطبيق المقيم الصحي الذاتي بالمنشآت الصحية لزيادة الوعي.

Email