صحة وسعادة

  • «صحة دبي» توفر أحدث علاجات الصحة النفسية

    قالت الدكتورة سامية أبل، استشارية الطب النفسي في مستشفى راشد، إن هيئة الصحة، من باب اهتمامها ورعايتها للمرضى النفسيين، أطلقت خدمة الزيارات المنزلية لبعض المرضى، ممن يصعب السيطرة عليهم وإحضارهم إلى المستشفى،

  • زيادة عدد أجهزة غسيل الكلى إلى 72 جهازاً في مستشفى دبي

    لاستيعاب الضغط المتزايد على مستشفى دبي خاصة في ظل الارتفاع المتزايد لعدد السكان في الإمارة يعكف مستشفى دبي على إجراء حزمة من التوسعات وأعمال التطوير قريباً، منها إضافة ثمانية أسرة للعناية المركزة للأطفال،

  • تقنية جديدة لعلاج دوالي الساقين في مستشفى راشد

    في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها «صحة دبي» من أجل توفير أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، أدخل قسم الأوعية الدموية في مستشفى راشد تقنية عالمية جديدة لعلاج دوالي الساقين، يطلَق عليها الحقن الصمغية (فيناسيل)،

  • %80 نجاح قسطرة العين في مستشفى دبي

    في سابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، تمكن فريق طبي برئاسة الدكتور عبد الله النقي، استشاري جراحة العيون في مستشفى دبي، من إعادة البصر إلى مريض كاد أن يصبح ضريراً مُقعداً بعد عدة عمليات سابقة باءت بالفشل،

  • 3 تقنيات جديدة للعناية المركّزة

    كشف الدكتور حسين آل رحمة، رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى دبي، عن ثلاث تقنيات جديدة سيتم إدخالها العام الجاري إلى قسم العناية المركزة في مستشفى دبي، منها تقنية جديدة للغسيل الرئوي، حيث يتم استبدال الرئة بتقنية جديدة لغسل الغازات السامة من الدم على نفس تقنية الغسيل الكلوي.

  • 60 عملية سنوياً لاستئصال الأورام في مستشفى راشد

    تمكن أطباء قسم الجراحة العامة في مستشفى راشد من إنقاذ مريض في العقد السادس من عمره، كان يشكو من آلام مبرحة، راجع عدة مراكز قبل الحضور إلى قسم الطوارئ في المستشفى في حالة صحية سيئة.

  • طبيب بمستشفى دبي يبتكر تقنية لترميم الصمام التاجي

    تتواصل إنجازات أطباء هيئة الصحة في دبي في مختلف التخصصات الطبية يوماً بعد يوم توجها مؤخرا الدكتور فوزي الصفدي استشاري جراحة القلب والصدر بمستشفى دبي من خلال ابتكاره طريقة فريدة لترميم الصمام التاجي عن طريق استحداث أربطة جديدة للصمام قابلة للتعديل لتتناسب مع عملية العلاج ليكون أكثر فاعلية للمرضى.

  • «الصحة المهنية» تستهدف 1467 موظفاً في المرحلة الأولى

    استحدثت هيئة الصحة في دبي عيادة الصحة المهنية بمركز ند الحمر الصحي لوقاية العاملين من كافة المخاطر الصحية وتوفير بيئات عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية،

  • صحة دبي تدرّب 100 ألف شخص على إنقاذ مرضى الأزمات القلبية

    تعتزم هيئة الصحة في دبي إطلاق مبادرة ذكية ترفع نسب النجاة من الوفاة بأمراض القلب، من خلال تفعيل تطبيق ذكي، يمكّن أفراد المجتمع من تقديم الإسعافات الأولية إلى من يعانون أزمات قلبية في أسرع وقت، وإنقاذ حياتهم.

  • مستشفى راشد يعالج حرارياً أزمات الربو الحادة

    في إطار استراتيجيتها الرامية لاستخدام أحدث وأنجع الطرق العلاجية لمختلف الأمراض، بدأ مستشفى راشد باستخدام تقنية متطورة جداً يطلق عليها العلاج الحراري لعلاج الحالات الشديدة التي تعاني من الربو الحاد.

  • 100 عملية تبديل مفصل في مستشفى راشد في 2016

    قال الدكتور بلال اليافاوي، استشاري ورئيس قسم العظام في مستشفى راشد: «إن القسم أجرى العام الماضي 100 عملية تبديل مفصل، منها لمريض بلغ من العمر 93 عاماً بنسبة نجاح تجاوزت 95%».

  • «صحة دبي» تُطلق أول شبكة بيانية للأطفال الخدج

    يستعد مستشفى لطيفة للنساء والولادة لإطلاق شبكة دبي البيانية للأطفال الخدج، تضم كل المستشفيات الحكومية والخاصة، وذلك كأول شبكة من نوعها على مستوى المنطقة، ضن مساعيها الرامية إلى توفير قاعدة بينات موحدة على مستوى الدولة في مجال طب الأطفال حديثي الولادة،

  • شهادة التميز لجراحة السمنة بمستشفى راشد

    حصلت وحدة السمنة بقسم الجراحة العامة بمستشفى راشد على شهادة التميز من المؤسسة الأميركية للاعتماد والتميز «src» ليكون مستشفى راشد أول مستشفى حكومي على مستوى الدولة يحصل على هذه الشهادة العالمية.

  • صحة دبي توفّر تطعيم سرطان عنق الرحم قبل الزواج للمواطنات اختيارياً

    قال الدكتور علي السيد مدير إدارة الصيدلة في هيئة الصحة، إن تطعيم سرطان عنق الرحم يصرف للمواطنات عند إجراء فحص ما قبل الزواج مجاناً، وأيضاً للمقيمات بأسعار رمزية، مؤكداً أن التطعيم الذي يعطى على ثلاث جرعات اختياري وليس إجبارياً.

  • مستشفى دبي يُشخّص الأمراض بتقنية ثاني أكسيد الكربون

    تقوم هيئة الصحة بدبي بجهود حثيثة لمواكبة التطورات العالمية المتسارعة في المجال الطبي وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات الدقيقة لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى وفق أفضل البروتوكولات والممارسات المطبقة في المجال الطبي.

  • مستشفى دبي يشخّص 3 حالات سرطان أطفال في يوم واحد

    أكّد الدكتور عبد الرحمن الجسمي المدير التنفيذي واستشاري ورئيس قسم سرطان الأطفال في مستشفى دبي، أن قسم سرطان الأطفال يعد الوحيد في المناطق الشمالية الذي يقدم خدمات علاجية للأطفال المصابين بالسرطان..

  • موظفو «صحة دبي» يستفيدون من أول جهاز لـ«الفحص الذكي»

    انطلاقاً من حرصها على رعاية موظفي هيئة الصحة من إصابات العمل والأمراض المهنية وتعزيز إجراءات السلامة المهنية للموظفين، ووقايتهم من إصابات العمل، والأمراض المهنية..

  • إنشاء «مجمع للعيادات التخصصية» في مستشفى دبي

    بدأت هيئة الصحة في دبي التخطيط لإنشاء مجمع للعيادات التخصصية في حرم مستشفى دبي يضم 7 طوابق؛ لأمراض العظام والعلاج الطبيعي وللأطفال بتخصصات مختلفة كالقلب والكلى والأورام والدم والجهاز الهضمي..

  • «صحة دبي» توفر 102 حاضنة للأطفال الخدج

    يوفر مستشفيا لطيفة ودبي 102 حاضنة الأطفال، منها 64 في مستشفى لطيفة للنساء والولادة و38 حاضنة في مستشفى دبي، إلا أن نسبة الإشغال تصل على مدار العام إلى 100 %، حيث وصل عدد الولادات المبكرة إلى 1411 ولادة في مستشفيي لطيفة ودبي العام الماضي.

  • نقل 3 عمليات جراحية من مستشفى لطيفة إلى مؤتمر عالمي

    نظم مستشفى لطيفة للنساء والولادة الأسبوع الماضي المؤتمر الأول لجراحة المناظير بالتعاون مع جمعية الشرق الاوسط لجراحة المناظير بمشاركة 200 طبيب متخصص من مختلف دول العالم لمناقشة احدث الطرق العلمية والعالمية في جراحة المناظير .

  • 87.3 % الرضا عن الخدمات الصيدلانية في «صحة دبي»

    أفاد رئيس قسم الخدمات الصيدلانية في هيئة الصحة بدبي أن نسبة الرضا عن الخدمات الصيدلانية في الهيئة وصلت إلى 87.3 %، حيث وصلت العام الماضي إلى 85% في مستشفى راشد، و92 % في مستشفى لطيفة للنساء والولادة، و85 % في مستشفى دبي..

  • «قلبي عن بعد» ضمن خدمات «صحة دبي» العام المقبل

    قال الدكتور فهد باصليب استشاري ورئيس قسم القلب في مستشفى راشد، إن هيئة الصحة في دبي تعتزم إطلاق خدمة جديدة لمرضى القلب يطلق عليها «قلبي عن بعد» تقوم بإرسال بيانات المريض إلى الطبيب مباشرة لتدارك حالة المريض قبل التعرض للمضاعفات الخطيرة مثل الجلطات القلبية.

  • 165000 حالة استقبلها «حوادث مستشفى راشد» العام الماضي

    يعد مركز الحوادث والطوارئ في مستشفى راشد من اكبر أقسام الطوارئ في منطقة الخليج والشرق الأوسط، ليس من ناحية الحجم والمساحة فحسب بل في أعداد الكوادر الطبية التمريضية والتجهيزات والخدمة الشاملة..

  • إنقاذ حياة مريض تعرض لمضاعفات شفط الدهون

    تمكن أطباء مستشفى راشد من إنقاذ مريض (آسيوي) كان يعاني من ثقوب عدة في الأمعاء الدقيقة والقولون، بسبب عملية شفط دهون.

  • 30 خريجاً من أطباء الإقامة في قسم الطوارئ

    تأهيل وتدريب أطباء الإقامة في التخصصات الطبية النادرة التي تحتاجها المؤسسات الصحية في الدولة يعد من أولويات صحة دبي، لسد الفجوة بين المؤهل الطبي الجامعي والمهنية الطبية التخصصية.

  • 500 جراحة عظام شهرياً في مستشفى راشد

    سجل قسم العظام في مستشفى راشد العام الماضي رقماً قياسياً في عدد العمليات، حيث وصل إلى 6000 عملية، بمعدل 500 عملية شهرياً و16 عملية يومياً. ويجري سنوياً 100 عملية لتبديل المفاصل..

  • تخريج 5 أطباء مواطنين في البورد الألماني «الفخارست»

    أثمرت الاتفاقية، التي وقعتها هيئة الصحة في دبي مع البورد الألماني «الفخارست» أول مركز من نوعه خارج ألمانيا، لتعزيز القدرات العلمية والعملية لدى أطباء الهيئة في مجال الإصابات والطوارئ عن تخريج 5 أطباء مواطنين..

  • الطابعة ثلاثية الأبعاد تدخل طب الأسنان في صحة دبي العام الجاري

    ضمن مساعيها الرامية لتطوير خدمات طب الأسنان وتسريع عملية العلاج للتسهيل على المواطنين والمقيمين بدأت هيئة الصحة بتدريب الكوادر الطبية والفنية على تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في مجال طب الأسنان، إضافة إلى استخدام أحدث الماسحات الضوئية الفموية.

  • منظومة متكاملة لعلاج الجلطات الدماغية

    تعتزم هيئة الصحة في دبي إطلاق مشروع مظلة دبي للجلطة الدماغية لجعل الإمارة الأكثر أماناً من ناحية الجلطات الدماغية، من خلال تطبيق الأنظمة الذكية لربط المستشفيات الرئيسية في الإمارة بمنظومة متكاملة لعلاج الجلطات الدماغية، وذلك تماشياً مع توجهات حكومة دبي الذكية استعداداً لاستضافة إكسبو 2020.

  • تماثل مواطنين للشفاء بالعلاج البيولوجي في مستشفى دبي

    قال الدكتور عبد الرحمن الجسمي المدير التنفيذي لمستشفى دبي، بأن المستشفى تمكن من علاج مريضين مواطنين بتقنية العلاج المناعي «البيولوجي»، مشيراً إلى أن النتائج التي تم التوصل إليها كانت إيجابية ومبشرة، بعد أن اختفى المرض نهائياً لدى الشخصين.

  • أطباء مستشفى راشد ينقذون مريضاً من الشلل

    تمكن أطباء قسم جراحة الأعصاب في مستشفى راشد من إنقاذ مريض عربي 27 سنة، من الشلل النصفي بعد إجراء عملية جراحية استغرقت 11 ساعة تم خلالها استئصال ورم سرطاني بحجم 4 سنتيمترات من منطقة التقاء العنق بالقفص الصدري، واستئصال فقرتين من العمود الفقري وتعويضهم بقفص صناعي.

  • خدمات مستشفيات «صحة دبي» التشخيصية تنافس العالمية

    بعد محاولات ورحلة علاج طويلة، امتدت من ألمانيا إلى الولايات المتحدة، تمكن فريق من أطباء مستشفى راشد من إنقاذ حياة مواطن في عملية معقدة امتدت 12 ساعة تكللت بالنجاح نظراً لكفاءة ومهارة الأطباء.

  • دبي المدينة الآمنة من السكتة القلبية بحلـول 2020

    تعكف هيئة الصحة على تنفيذ مشروع طموح يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة والثالث عالمياً بعد مدينتي كوبنهاغن في الدنمارك وسياتل في الولايات المتحدة لجعل مدينة دبي مدينة آمنة من السكتات القلبية المفاجئة..

  • عادت إلى الحياة في مستشفى راشد بعد غيبوبة استمرت 9 أشهر

    بعد 9 أشهر من الغيبوبة الكاملة، عادت مريضة فلبينية تدعى «بيرلي» 35 عاماً إلى الحياة مجدداً غير مصدقة أنها أمضت 9 أشهر على السرير في سبات عميق.

  • «صحة دبي» تطلق مبادرة نوعية للوقاية من نقص فيتامين «د»

    أطلقت هيئة الصحة مبادرة (فيتامين د)، وهي عبارة عن برنامج تثقيفي غذائي، للتعرف على الفيتامين وأعراض نقصه، وما هي مصادره والجرعات المطلوبة في كل مرحلة عمرية، حيث يعتبر أحد أهم الفيتامينات لصحة الجسم..

  • روبوت في صيدليات مستشفيات ومراكز «صحة دبي»

    ضمن مساعيها الرامية لإسعاد الناس وتقليل وقت انتظار المرضى في الصيدليات للحصول على الأدوية، أطلقت هيئة الصحة في دبي، أول روبوت من نوعه في الشرق الأوسط لصرف الدواء من دون تدخل بشري في مستشفى راشد..

  • طوارئ «راشد» ينقذ مريضة توقف قلبها

    تمكن فريق من قسم الطوارئ في مستشفى راشد من إنقاذ آسيوية، عجزت بعض المستشفيات الخاصة عن تشخيص مرضها، وتم إدخالها إلى القسم في حالة خطرة جداً، بعد أن تعرضت لهبوط حاد في ضغط الدم، وبمجرد دخولها المستشفى توقف قلبها تماماً عن النبض.

  • مستشفيات «صحة دبي» صديقة للطفولة

    انضم مستشفى دبي إلى مستشفى حتا ومستشفى لطيفة للنساء والولادة، بعد حصوله على الاعتماد الدولي كونه مستشفى صديقاً للطفولة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، وذلك تتويجاً للجهود الكبيرة..

  • هرمون السعادة لموظفي الهيئة

    أطلقت هيئة الصحة في دبي «ميثاق السعادة والإيجابية» لموظفيها، وذلك تحت عنوان «سيروتينين» أو «هرمون السعادة»، وهو أحدث المبادرات التي تتبنى الهيئة تنفيذها من خلال إدارة الموارد البشرية، لتحفيز الموظفين على الإبداع والابتكار، وتشجيعهم على العمل بروح الفريق الواحد.

  • «صحة دبي» تتوسع في خدمات غسيل الكلى

    في إطار خططها الرامية لتحديث وتطوير منشآتها الصحية، لتوفير أقصى درجات الراحة للمرضى، واستيعاب الأعداد المتزايدة من مرضى الفشل الكلوي، توسعت هيئة الصحة في دبي في خدمات غسيل الكلى، إلى جانب تحديث قسم غسيل الكلى في مستشفى دبي.

  • إنقاذ مواطنة بعد تعرضها لنزيف في المخ

    نجح أطباء جراحة الأعصاب في مستشفى راشد في إنقاذ مواطنة في العقد الثاني من العمر تم نقلها من أحد مستشفيات رأس الخيمة إثر تعرضها لنزيف في شريان الدماغ بعد حدوث توسع غير طبيعي في شريان الدماغ الأمامي.

  • مستشفى راشد يستحدث خدمة لاستئصال القولون بالمنظار

    استحدث مستشفى راشد، خدمة جديدة لاستئصال سرطان القولون بالمنظار الجراحي، وتم حتى الآن إجراء 8 عمليات ناجحة. وقال الدكتور عمر المرزوقي استشاري جراحة المناظير في مستشفى راشد..

  • تحديث شامل لقسم غسيل الكلى في مستشفى دبي

    أنهى مستشفى دبي أعمال التوسعة والتطوير لقسم أمراض الكلى، وذلك بطاقة استيعابية وصلت إلى إجراء عمليات غسيل كلى لـ240 مريضاً يومياً، إيذاناً ببدء أعمال القسم قريباً، والاستجابة للطلب المتزايد على خدمات المستشفى في هذا التخصص..

  • مستشفى دبي يخفّض مواعيد انتظار«العيون» إلى 14 يوماً

    نجح قسم العيون في مستشفى دبي في خفض مواعيد الانتظار من 40 إلى 14 يوماً في الوقت الحالي، بعد زيادة عدد الأطباء في القسم، لافتاً إلى أن الحالات المستعجلة يتم التعامل معها على الفور ومن دون مواعيد.

  • أطباء مستشفى راشد ينقذون حياة مريض عربي مصاب بالقلب

    قصة إنسانية رائعة أبطالها أطباء مستشفى راشد في دبي يرويها الدكتور فهد باصليب، استشاري ورئيس قسم القلب في المستشفى قائلاً: قبل أسبوعين تم إدخال مسن عربي يبلغ من العمر 79 عاماً ويعاني من ضعف شديد في عضلة القلب وصل إلى 10%.

  • «حديقة التكنولوجيا الصحية» تستشرف مستقبل الأجهزة الطبية

    أوضح الدكتور محمد عبد القادر الرضا مدير المكتب التنفيذي للتحول التنظيمي في هيئة الصحة بدبي، أن فعالية «حديقة التكنولوجيا الصحية» التي نظمتها الهيئة على هامش منتدى دبي الصحي..

  • 100 % زيادة في عدد غرف طوارئ مستشفى دبي

    قامت هيئة الصحة في دبي بتوسعة قسم الطوارئ في مستشفى دبي من 27 غرفة إلى 54 غرفة وبنسبة زيادة بلغت 100%. وأشار الدكتور محمود غنايم استشاري ورئيس قسم الطوارئ إلى أن قسم الطوارئ في مستشفى دبي يشهد عملية نمو وتطور مستمرين..

  • فحص شبكية العين بأحدث الأجهزة الطبية في مستشفى دبي

    كشف الدكتور عبد الله النقبي استشاري طب وجراحة العيون في مستشفى دبي أن هيئة الصحة في دبي استقدمت جهازاً متطوراً جداً في قسم العيون لفحص شبكية العين يعتبر الأول من نوعه على مستوى الدولة..

  • «لطيفة» أول مستشفى يوفر حضانة لأبناء العاملات

    توفر هيئة الصحة في دبي حضانة للأطفال أبناء العاملات في مستشفى لطيفة للنساء والولادة، وذلك كأول مؤسسة صحية على مستوى الدولة، بهدف توفير أقصى درجات الراحة والسعادة والراحة النفسية الإبداعية للموظفات اللواتي لديهن أطفال ممن هن بحاجة لرعاية خاصة خلال فترات الدوام الرسمي بالمستشفى. وتستقبل الحضانة الأطفال من عمر شهرين وحتى أربع سنوات.

  • «صحة دبي» تستخدم الاسترخاء والتحفيز لعلاج الشيخوخة

    أدخل ملتقى الأسرة الخاص برعاية المسنين، التابع لهيئة الصحة، طريقة لعلاج أمراض الشيخوخة، مثل ألزهايمر وارتفاع ضغط الدم عن طريق الاسترخاء، وتحفيز الذاكرة، وهي عبارة عن غرفة خاصة تحتوي على كل المؤثرات المتعلقة بالحواس الخمس..

  • 5000 فحص للمواطنين والمقيمين بـ«الكشف المبكر» خلال 4 أشهر

    قالت الدكتورة ناهد منصف استشارية طب الأسرة في قطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية إن مراكز الرعاية الصحية الأولية قامت بإجراء 5000 فحص للمواطنين والمقيمين منذ إطلاق خدمة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة..

  • مستشفى راشد يجري 150 عملية لتبديل صمامات قلوب المسنين

    أجرى قسم القلب في مستشفى راشد أكثر من 150 عملية لاستبدال الصمام ألأورطي المتصلب لكبار السن عن طريق القسطرة، منها عملية لمريض عمره 96 عاماً، وأخرى لمريض 87 عاماً بنسبة نجاح 95%.

  • خدمات نوعية جديدة في مركز الإخصاب عام 2017

    يعتزم مركز دبي للإخصاب التابع لهيئة الصحة في دبي إضافة حزمة من الخدمات الجديدة خلال عام، من ضمنها خدمات الإخصاب ضمن مظلة التأمين الصحي (سعادة)..

  • 5000 ولادة في مستشفى لطيفة خلال 2016

    قال الدكتور محمود الحليق رئيس قسم الأطفال الخدج إن نسب الإشغال في القسم وصلت لغاية يوم الأربعاء الماضي 91% ووصلت في بعض الأحيان إلى 100%، رغم وجود 68 سريراً في القسم.

  • خدمة جديدة لفحص السمع في مركزي ند الحمر والبرشاء

    استحدثت هيئة الصحة في دبي، خدمة جديدة لفحص السمع في مركزي ند الحمر والبرشاء الصحي، ضمن جهودها المستمرة للاستجابة للاحتياجات المتزايدة للسكان من الخدمات الصحية.

  • صحة دبي تطلق خدمة إلكترونية للشكاوى الطبية

    تماشياً مع خطة حكومة دبي الذكية وللتسهيل على المراجعين والمتعاملين مع هيئة الصحة، أطلقت إدارة التنظيم الصحي خدمة إلكترونية للشكاوى الطبية على الأفراد والمنشآت الصحية بدبي بهدف تبسيط وتسهيل وتسريع الإجراءات وتعزيز مبدأ الوضوح والشفافية والسرية في التعامل مع الشكاوى الطبية وتحسين خدمات الرعاية الصحية في إمارة دبي.

  • أطباء مستشفى دبي ينقذون أماً وجنينها بعملية جراحية دقيقة

    نجح أطباء مستشفى دبي في إنقاذ أم وجنينها في عمليتين متتاليتين، استمرت إحداهما 10 ساعات متواصلة، تمكن خلالها الأطباء من إنقاذ الجنين، وإعادة تبديل الصمام الأوروطي للمريضة التي كانت حاملاً في الأسبوع 33، وتعاني من آلام في الصدر وضيق شديد في التنفس.

  • تخزين عينات الحبل السري بأسعار رمزية في دبي

    نجح مركز دم الحبل السري والأبحاث التابع لهيئة الصحة في دبي في إدخال الفرح والسعادة إلى قلوب أكثر من 16 أسرة لغاية الآن بعد نجاح علاجهم بالخلايا الجذعية المستخلصة من دم الحبل السري المخزنة في المركز الذي أعلن أن التسجيل متاح لجميع الراغبين بالاحتفاظ الخاص أو التبرع العام بدم الحبل السري بأسعار رمزية.

  • استئصال رحم سيدة أميركية بالمناظير في مستشفى لطيفة

    تمكن أطباء مستشفى لطيفة من إجراء عملية مناظير لاستئصال رحم سيدة أميركية قدمت من سان فرانسسكو خصيصاً إلى دبي بعد سماعها عن

  • مستشفى راشد ينجح في إعادة الأطراف المبتورة لمريضة

    يمتلك قسم جراحة اليد في مستشفى راشد خبرات وكفاءات وإمكانيات عالية للتعامل مع مختلف الإصابات والحالات المرضية المعقدة التي تحتاج إلى زراعة الأطراف المبتورة الناجمة عن إصابات العمل.

  • إجراءات متطورة للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة

    رفعت هيئة الصحة في دبي عدد الأمراض التي يتم الكشف عنها من خلال الفحص المبكر لحديثي الولادة إلى 39 مرضاً وراثياً بعد أن كانت 18 مرضاً قبل سنوات، حيث يمكن تشخيصها قبل ظهور أعراضها على الطفل.

  • %500 ارتفاعاً في الطلب على عمليات معالجة آلام المفاصل بالدهون

    حققت هيئة الصحة في دبي سبقاً على مستوى الدولة في علاج آلام وخشونة المفاصل بالركبة بطريقة شفط الدهون الذاتية الدقيقة وحقنها في المفصل، حيث ارتفع الطلب عليها بنسبة أكثر من 500% ووصل عدد المرضى المعالجين لغاية الآن 143 مريضاً، وأصبحت المواعيد محجوزة بالكامل لشهرين قادمين.

  • وجهة مميزة لرعاية المسنين في دبي

    رصدت هيئة الصحة في دبي تكلفة تقديرية تصل إلى 48 مليون درهم، لإنشاء مركز الرعاية الطبية طويلة المدى لكبار السن، في مرحلة المناقصة.

  • التطعيم وقاية ومناعة من أمراض الشتاء

    تنتشر كثير من الأمراض في فصل الشتاء، خاصة مع السفر إلى البلدان التي تشهد انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة، حيث تزداد الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وأمراض التهاب الشعب الهوائية والزكام والنزلات المعوية.

  • أطباء مستشفى راشد ينقذون سيدة آسيوية استنشقت غاز المدفأة

    تمكن أطباء مستشفى راشد الأسبوع الماضي من إنقاذ حياة سيدة آسيوية في العقد الثالث من العمر بعد استنشاقها غاز أول أكسيد الكربون السام أثناء تشغيل المدفأة هي وزوجها الذي توفي على الفور في شقتهما السكنية بدبي.

  • صحة دبي تطلق النسخة العربية من تطبيق «سمكة بطوني»

    أطلقت هيئة الصحة بدبي تطبيق الهاتف الذكي «سمكة بطوني» بالنسخة العربية بهدف جعل شرب الماء أمراً ممتعاً لدى الأطفال.

  • «صحة دبي» تخفف معاناة المحتاجين بـ«الدواء.. سلامة وعطاء»

    انطلاقاً من حرص هيئة الصحة في دبي على ترسيخ مفهوم سلامة وأمان استخدام الأدوية التالفة والمنتهية الصلاحية، وحماية أفراد المجتمع المحلي من الاستخدام الخطأ للأدوية، أطلقت الهيئة في العام 2013 مبادرة نوعية على مستوى المنطقة للتخلص الآمن من الأدوية تحت شعار «الدواء.. سلامة وعطاء».

  • افتتاح قسم لأمراض الكلى في مركز البرشاء الصحي قريباً

    تعتزم هيئة الصحة في دبي خلال الفترة المقبلة افتتاح قسم لأمراض الكلى في مركز البرشاء الصحي الذي يعمل على مدار الساعة.

  • تشخيص الأمراض بتقنية ثاني أكسيد الكربون في مستشفى دبي

    بدأ مستشفى دبي في استخدام ثاني أكسيد الكربون كتقنية حديثة في التصوير وفحوصات الأشعة التداخلية للشرايين بدلاً من الصبغات الملونة ذات التأثير السلبي على مرضى الكلى والسكري..

  • رعاية صحية في مركز زعبيل على مدار الساعة قريباً

    بعد نجاح تجربة هيئة الصحة في دبي في توفير الرعاية الصحية على مدار الساعة في مركزي ند الحمر والبرشاء، تعتزم الهيئة قريباً التوسع في تلك الخدمات لتشمل مركز زعبيل الصحي، للتسهيل على المواطنين والمقيمين وتخفيف الضغط على مستشفيات الهيئة.

  • أطباء «صحة دبي» ينقذون طفلاً تعرض لكسر في الجمجمة

    أنقذ أطباء هيئة الصحة في دبي طفلاً مواطناً (11سنة) تعرض لسقوط أثناء اللعب في مدرسته واصطدم بجدار أدى إلى حدوث إصابة شديدة في الرأس نتج عنها كسر في الجمجمة ونزيف حاد في الجهة اليمنى من الرأس وتجمع الدم بين العظم وغشاء المخ مما أفقده الوعي بالكامل.

  • قسم الحروق في مستشفى راشد يداوي المرضى بـ«غيار الفضة»

    يعد قسم الحروق في مستشفى راشد من الأقسام المتميزة على مستوى الدولة، نظراً للكفاءات والإمكانيات المتوفرة فيه، سواء من ناحية التجهيزات أو الأجهزة والمعدات الحديثة.

  • «حقن الدهون» إنجاز طبي لعلاج آلام المفاصل في «صحة دبي»

    تمكن الدكتور خالد الحمادي استشاري جراحة المفاصل في مستشفى دبي، من التوصل إلى طريقة مبتكرة جداً لعلاج آلام والتهاب المفاصل المزمنة عن طريق سحب الدهون الذاتية الدقيقة من البطن وحقنها في المفصل.

  • غرفة ذكية لجراحات المناظير في مستشفى لطيفة

    أسست هيئة الصحة بدبي واحدة من أفضل غرف جراحات المناظير عالمياً، داخل مستشفى لطيفة، في خطوة مهمة لتعزيز مكانة المستشفى ومركز جراحات المناظير.

  • أطباء مستشفى راشد ينقذون طفلاً مواطناً كسرت جمجمته

    نجح أطباء مستشفى راشد في إنقاذ حياة طفل مواطن (11 سنة) بعد تعرضه لسقوط أثناء اللعب في مدرسته واصطدامه بجدار أدى إلى حدوث إصابة شديدة في الرأس نتج عنها كسر في الجمجمة ونزف حاد في الجهة اليمنى من الرأس وتجمع الدم بين العظم وغشاء المخ مما أفقده الوعي بالكامل.

  • تطبيقات «صحة دبي» الذكية.. ريادة لإسعاد المتعاملين

    تعكف هيئة الصحة في دبي على إجراء عمليات تطوير شاملة على أنظمة (الأشعة) في مستشفياتها ومراكزها الطبية، بما يمكن جمهور المتعاملين معها من الاستفادة من الخدمات الذكية التي توفرها الهيئة في هذا المجال على وجه التحديد..

  • «صحة دبي» تطلق خدمة التسجيل الذاتي في برنامج «سعادة»

    أعلنت هيئة الصحة في دبي عن توفير خدمة التسجيل الذاتي في برنامج سعادة للتأمين الصحي الذي يعد البرنامج الأذكى من نوعه على مستوى العالم عبر أجهزة خاصة في مراكز المزهر، وند الحمر، والبرشاء الصحي..

  • إطلاق مبادرة «القراءة للجميع»

    ضمن جهودها المستمرة لتبني الأفكار المبتكرة التي تساهم في التشجيع على القراءة لدى مختلف فئات المجتمع، أطلقت هيئة الصحة في دبي مبادرة «القراءة للجميع».

  • 1555 طبيباً التحقوا ببرنامج الزمالة البريطانية

    تجاوز عدد الأطباء الذين خضعوا لامتحان الزمالة البريطانية الاكلينيكي في المنطقة أكثر من 1555 طبيباً وطبيبة من دول المنطقة لغاية الآن، 60% منهم ما زالوا يمارسون عملهم في مستشفيات الدولة خلال فترة الاستعداد للامتحان.

  • نجاح كبير لمستشفى دبي في استئصال كليتين بزنة 13 كيلو

    يستعد مستشفى دبي لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، بأكبر كلية على مستوى العالم، تم استئصالها من مريض مواطن يبلغ من العمر 56 عاماً، حيث حقق المستشفى نجاحاً باهراً خلال العملية وساهم في إعادة السعادة للمواطن وأسرته وتخليصه من آلامه.

Happiness Meter Icon