السواك غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للأسنان

ت + ت - الحجم الطبيعي

للسواك الكثير من الفوائد التي أشار إليها الرسول صلى الله عليه وسلم، فلقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحرص على استخدام السواك بانتظام بعد كل وجبة وفي أثناء النهار.

يُستخرج السواك من شجرة يطلق عليها شجرة الأراك، ويتم تقطيعه قطعاً صغيرة على شكل أعواد، وتوجد هذه الشجرة في أكثر من منطقة، حيث توجد في إفريقيا والهند والسعودية ومنطقة شبه الجزيرة العربية.

أثبتت الدراسات التي تم إجراؤها على مر العصور أن السواك له الكثير من الفوائد، ومنها احتوائه على فيتامينات ومعادن كثيرة مفيدة جداً للأسنان، وهي تحميها من الكثير من الأمراض، ومنها تسوس اللثة والالتهابات، كما أن كثرة استخدام السواك تحمي الأسنان من سرطان اللثة وسرطانات أخرى تصيب الفم

. يعمل السواك على إزالة طبقة الجير الصفراء التي تظهر على الأسنان، ويجعل الأسنان تتمتع بالبياض الطبيعي الخلاب، ويعطّر الفم ويخلّصه من رائحته الكريهة، للتمتع بالرائحة الجميلة المنعشة الطيبة.

ويؤكد الأطباء والعلماء، من خلال دراستهم، أن السواك أفضل بكثير من فرشاة الأسنان، وهي مفيدة جداً للأسنان، لكن السواك يعمل على تنظيف الأسنان أكثر بكثير من فرشاة الأسنان. حث الرسول صلى الله عليه وسلم على استخدام السواك، فيعتبر السواك من المواد التي تحتوي على مواد مطهرة ومعقمة للفم، وعند استخدامها تنقي الفم وتعطره وتعطيه رائحة مختلفة، وتخلصه من البكتيريا والتلوث.

وينصح بإزالة جميع الشعيرات التي توجد في السواك، حتى لا يتم استخدامها وهي بهذا الشكل، فتمسك بالأسنان وتسبب مشكلة. لا ينصح باستخدام السواك لكل من يعاني مشكلة في الأسنان كتجويف أو التهاب في اللثة أو وجود حساسية في الأسنان.

Email