الملفوف الأحمر يحسّن القدرات الذهنية ويساعد على التركيز

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتوي الملفوف الأحمر على نسبة كبيرة من مادة الأنثوسيانين التي تحارب مرض ألزهايمر، وتساعد المخ على منع تشكيل الترسبات التي تتسبب في فقدان الذاكرة والإصابة بمرض ألزهايمر، كما أنها تحسّن القدرات الذهنية وتساعد على التركيز وتقويه.

ويعتبر الملفوف الأحمر من أكثر النباتات التي تقاوم مرض السرطان، لاحتوائه على نحو 36 مادة كيميائية مفيدة تحمي الجسم من خطر مرض السرطان، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف والتسرطن.

ويحظى الملفوف الأحمر بكمية كبيرة من اليود التي تحمي وتقوي الجهاز العصبي والأعصاب وتحسن وظائفها.

يعالج الملفوف الأحمر مرض قرحة المعدة والعديد من أمراض المعدة الأخرى، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية وخاصة الغلوتامين.

خصائص

يحتوي على نسبة ليست قليلة من معدن الكالسيوم، لذلك فهو يقي العظام الهشاشة، ويحافظ على صحة الأسنان، ويمنعها من السقوط، إضافة إلى أنه يحمي أكثر من مرض يصيب العظام والأربطة مثل الروماتويد.

ويحتوي الكرنب الأحمر على نسبة كبيرة من كل الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى، مع نسبة قليلة جداً من الدهون، لذلك هو لا يسبب زيادة الوزن، بل يساعد على خفضه.

نسب

ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين «أ» الذي يحافظ على صحة الجلد وشبكية العين، ويحسن القدرة على الرؤية، ويقي العين ضعف النظر، كما أن فيتامين «أ» يحمي الجلد من السرطان وموت الخلايا والأنسجة ويحافظ على نعومته وشبابه.

ويمنع نمو الجذور الحرة نتيجة احتوائه على فيتامين «ج» الذي يمنع نمو هذه الجذور في الجسم، مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان والأمراض الخبيثة.

ويحافظ على نضارة البشرة، ويقاوم علامات الشيخوخة المبكرة والعادية نتيجة احتوائها على معظم الفيتامينات، خاصة فيتامين «ج» والمعادن التي تتسبب في الحفاظ على الجلد وبشرة الوجه، وتجعلها دائماً في مظهر شبابي.

وظائف

ويحمي المناعة ويحسن وظائفها لاحتوائه على نسبة كبيرة من معظم المعادن، ويحمي الجسم من الإصابة بمرض فقر الدم (الأنيميا)، والعديد من الأمراض الأخرى التي تصيب الجسم بسبب ضعف المناعة.

Email