الشوكولاته تحسن القدرات العقلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بشرت دراسة جديدة عشاق الشوكولاته أنه بإمكانهم تناول المزيد من هذه المادة، بعدما أشارت إلى أن تناول شوكولاته الحليب من الممكن أن تحسن وظائف المخ.

وقال الباحث بريان رادنبوش من جامعة ويلنغ غيسوت في وست فرجينيا إن الشوكولاته تحتوي على العديد من المواد التي تعمل كمحفزات مثل الثيوبرومين والفينيثيلامين والكافيين. واوضح ان هذه المواد تزيد النشاط والانتباه.

وأضاف «ما وجدناه هو انه بتناول الشوكولاته يمكنك الحصول على المؤثرات المحفزة التي تؤدي بدورها لزيادة الاداء العقلي»، وأشار الى ان نتائج الدراسة الحالية تؤيد ان المواد المغذية التي تنتج باستهلاك الشوكولاته تعزز الاداء الإدراكي.

ولدراسة اثار انواع الشوكولاته المختلفة على القدرات العقلية أجرى رادنبوش وزملاؤه تجربة على استهلاك مجموعة من المتطوعين في اربع مناسبات مختلفة لحوالي 85 غراماً من شوكولاته الحليب و85 غراما من الشوكولاته السوداء.

وبعد فترة هضم 15 دقيقة أكمل المشاركون مجموعة من الاختبارات التي اجريت عليهم باستخدام قاعدة بيانات خاصة بعلم دراسة الاعصاب مسجلة على جهاز حاسوب ومصممة لتقييم الأداء الإدراكي بما فيها الذاكرة ومدى الانتباه وفترة رد الفعل وحل المشكلات.

وكشفت الاختبارات ان النقاط المركبة للذاكرة اللفظية والبصرية كانت أعلى بشكل ملموس بالنسبة لشوكولاته الحليب عن الحالات الأخرى. كما ارتبط استهلاك شوكولاته الحليب والشوكولاته السوداء بتحسين السيطرة على الانفعالات وفترة رد الفعل.

Email