الزبيب

الزبيب يحمي البشرة من الشيخوخة ومظاهر التقدم في العمر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلعب الأطعمة التي نتناولها دوراً كبيراً في المحافظة على صحتنا، كما تتحكم في هيئتنا وما يبدو على وجوهنا من نضارة وصحة أو شحوب وضعف، ويعتبر الزبيب مادة غذائية مهمة تقي العديد من الأمراض وتتمتع بفوائد صحية مذهلة، ومنها حماية البشرة من التجاعيد، حيث يعمل الزبيب على حماية البشرة من الشيخوخة ومظاهر التقدم بالعمر، وذلك بفضل الكولاجين المتوفر به، والذي يعطي مرونة للجلد ويحميه من الترهل.

أسنان قوية

كما يساعد تناول الزبيب بانتظام في تحسين الدورة الدموية، فهو مصدر جيد للحديد الذي يساعد في تنظيم الدورة الدموية للجسم.

ولأسنان سليمة وقوية ينصح بتناول الزبيب بانتظام، حيث يساعد حمض أوليانوليك الموجود في الزبيب في منع تكوين البلاك وتسوس الأسنان، كما أن الكالسيوم الموجود في الزبيب يضمن لها القوة وعدم التعرض للكسر أو التفتت.

وقاية

ويحتوي الزبيب على مواد كيميائية نباتية تحمي بشرتنا من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما أن احتواءه على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية يساعد في ترميم الجلد، هذا عوضاً عن تكوين طبقة فوق الجلد لحمايته من أضرار أشعة الشمس وسرطان الجلد.

وتساعد المواظبة على تناول الزبيب الأسود بمنع ظهور الشعر الأبيض قبل أوانه، فهو مصدر غني بفيتامين C والحديد الذي يساعد في امتصاص المعادن، وبالتالي توفير الغذاء اللازم للشعر وجذوره، لذا ينصح بتناوله يومياً للتمتع بشعر داكن جميل.

Email