زبدة الفول السوداني تقلل إصابة الأطفال بالحساسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحث إرشادات أميركية جديدة الآباء على إطعام أطفالهم زبد الفول السوداني أو الطعام المهروس الذي يحتوي على مسحوق الفول السوداني عندما يكون الرضيع بين 4 و6 أشهر للمساعدة في تقليل خطر إصابتهم بأنواع من الحساسية تشكل خطراً على الحياة.

وبالنسبة لمعظم الأطفال الذين لا يعانون من الأكزيما أو الحساسية من البيض التي تزيد احتمالات الحساسية من الفول السوداني، فإن الإرشادات الجديدة من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية توصي بإدخال أطعمة تتضمن الفول السوداني مع بلوغ الرضع عمراً يستطيعون فيه ابتلاع الأطعمة الصلبة.

وقال رئيس لجنة المواد الغذائية المسببة للحساسية في الكلية الأميركية للحساسية والربو وعلم المناعة، الطبيب ماثيو جرينهاوث الذي شارك في وضع الإرشادات "بالنسبة لمعظم الرضع فإن إدخال هذه الأطعمة يمكن أن يتم في المنزل".

وتابع "لا ينبغي منح أي طفل تحت سن الـ4 حبوب الفول السوداني كاملة لأنهم قد يكونون عرضة لخطر الاختناق". والإرشادات الجديدة تمثل تغيراً جذرياً عن توصيات عام 2000 التي كانت تنصح بعدم إطعام الرضع الفول السوداني قبل سن الـ3.

وتستند الإرشادات الجديدة على نتائج تجارب أعلنت في فبراير 2015، وأظهرت أن استهلاك الفول السوداني بشكل منتظم من الطفولة المبكرة وحتى الـ5 أدى إلى تراجع بنسبة 81% في الإصابة بحساسية الفول السوداني لدى الأطفال الذين تزداد احتمالات إصابتهم بهذا النوع من الحساسية بسبب معاناتهم بالفعل.

Email