بحث

المكسرات تقي من السرطان والسكري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثبت بحث علمي حديث أن تناول حفنة من المكسرات يومياً يساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسرطان والجهاز التنفسي والسكري. ويعتمد البحث على تحليل 29 بحثاً من مختلف أرجاء العالم.

ويشير البحث إلى أن تناول حفنة من المكسرات أو ما يعادل عشرين غراماً من البندق، والجوز، واللوز، وعين الجمل، والفول السوداني يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%، وخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 15%، وخطر الوفاة المبكرة بنسبة 22%، كما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 40%.

ويثبت البحث وجود علاقة بين تناول المكسرات والوقاية من عدد من الأمراض نظراً لأن المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الألياف والدهون غير المشبعة والماغنسيوم الذي يقلل مستويات الكولسترول ومن ثم خطر الإصابة بأمراض القلب، بحسب لداجفين أون إحدى المشاركات في البحث.

وتضيف أون، وهي من جامعة لندن الإمبراطورية أن بعض المكسرات خاصة الجوز يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ربما تقلل من خطر الإصابة بأمراض السرطان.

 ورغم احتواء المكسرات على نسبة عالية من الدهون، إلا أنها تقلل خطر الإصابة بالسمنة مع الوقت بسبب كمية الألياف والبروتين التي تحتويها.ويحذّر الخبراء من الإفراط في تناول المكسرات، إذ لا يعني الحصول على كمية أكبر منها تحقيق فائدة أكبر.

Email