قفزات متوالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت هيئة الصحة بدبي قفزة جديدة على صعيد إنجازاتها العالمية، وأضافت الهيئة اعتمادات دولية مهمة لكل من مستشفيي (راشد، ودبي)، إلى جانب جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية، التي حصلت على اعتماد المستوى السادس في معيار «امرام» لجودة تقنيات الملفات الصحية في المستشفيات، وذلك لأول مرة على نطاق مستشفيات الإمارة، بالنسبة لمستشفيي (راشد ودبي)، والمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لمراكز الرعاية الأولية.

وينضم اعتماد «امرام»، إلى سلسلة الاعتمادات الدولية والاعترافات العالمية التي حصلت عليها منشآت هيئة الصحة بدبي ومراكز الرعاية الأولية والمراكز الصحية المتخصصة، وأبرزها الاعتماد الدولي (JCI).

ويأتي اعتماد «امرام» وانتقال منشآت الهيئة من المستوى الثاني إلى السادس لهذا المعيار الدولي المهم، ليظهر الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لمجال الصحة الإلكترونية، وتبنيها لأنظمة المعلومات الذكية، التي تتماشى مع رؤية حكومة دبي وتطلعاتها المستقبلية، وخطة دبي 2021، وكذلك أسس وأهداف استراتيجية التطوير (2016 – 2021)، التي تتبنى الهيئة تنفيذها.

وكما أكد معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي في كلمته الافتتاحية لمؤتمر (HIMSS)، مؤخراً، فإن الهيئة تعد الصحة الإلكترونية والأنظمة المعلوماتية، هي المدخل الحقيقي لتوفير منظومة تقنية صحية مستدامة، تدعم عمليات اتخاذ القرارات المبنية على الأدلة والاستخدام الأمثل لإمكانيات الذكاء الاصطناعي.

وهذا ما تتطلع إليه «صحة دبي» وهي تبذل جميع الجهود من أجل الارتقاء بمنشآتها الصحية والوصول بها إلى المستوى السابع في مؤشر «امرام» خلال المستقبل القريب، وذلك بالتوازي مع الجهود المبذولة من أجل رفع مستوى رضا وسعادة المتعاملين مع الهيئة والمستفيدين من خدماتها الصحية.

Email