هدفنا الأساس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أضافت هيئة الصحة بدبي إنجازاً جديداً ضمن سلسلة الاعتمادات الدولية التي استحوذت عليها مستشفياتها ومراكزها الصحية، وذلك بحصول مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل التابع لقطاع خدمات المستشفيات في الهيئة على شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة الأميركية لاعتماد مرافق التأهيل لـ3 سنوات، ليكون الأول من نوعه الحاصل على الاعتماد في 3 فئات «الأطفال، والبالغين، وكبار السن»، والأول كذلك على مستوى الشرق الأوسط «حكومي وخاص».

وجاء الاعتماد بعد البصمة الواضحة التي وضعها مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، في هذا المجال التخصصي الحيوي، وبعد نجاح المركز في الاستعانة بأفضل التقنيات والتجهيزات، بجانب استقطابه لمجموعة من الكفاءات الطبية والمتخصصة، والثقة الكبيرة التي نالها من المتعاملين معه والمترددين عليه والمستفيدين من خدماته البالغ عددهم أكثر من 4 آلاف مريض شهرياً.

وكان فريق التقييم المكلف من قبل اللجنة الأميركية لاعتماد مرافق التأهيل، أشاد ببيئة الاستشفاء التي يتميز بها المركز، كما أثنى على تجهيزاته وطرق وأساليب العلاج، وكذلك قدرات المركز في استعادة وتحقيق أقصى قدر من الإمكانيات الوظيفية لمن يعاني من ضعف مؤقت أو دائم، وإعادة تأهيل المرضى بالمستوى الذي يمكنهم من الاندماج في المجتمع والأنشطة المختلفة، وتوفير خدمات طبية متنوعة وعالية المستوى.

كما تعرف الفريق على نوعية الخدمات ودرجة جودتها، التي يوفرها المركز، وخاصة الخدمة الروبوتية المتطورة التي بدأت الهيئة في استخدامها لتأهيل المرضى ومساعدتهم على الوقوف والمشي وتحسين وظائف الأعضاء الحيوية، وهي تقنية تستخدم للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، وقد عززت هذه التقنية من فرص الشفاء العاجل للمرضى من ذوي الاضطرابات العصبية.

إن حصول مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل على شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة الأميركية لاعتماد مرافق التأهيل وهي المؤسسة الحاسمة في معاييرها والصارمة في شروطها، يعد إنجازاً مهماً، وثمرة جهود كبيرة يبذلها العاملون في المركز ممن يتفانون في عملهم، من أجل رضا المتعاملين وسعادتهم.. وهذا هو هدفنا الأساس.

Email