منتدى دبي الصحي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح منتدى دبي الصحي، في نسخته الأولى، في استقطاب كوكبة من الوزراء، إلى جانب 2000 مشارك يمثلون نخبة من العلماء والخبراء والأطباء، من داخل الدولة وخارجها، الذين شكلوا حدثاً علمياً استثنائياً، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث حرص سموه على حضور جانب من الجلسة الوزارية ، التي تم تنظيمها ضمن أعمال المنتدى، مؤكداً في رسالة بالغة المعاني: "أن قطاع الصحة في دولة الإمارات عموماً، ودبي خاصة، يحظى باهتمام سموه، لكونه القطاع الأهم الذي يلامس حياة الإنسان وسعادته ومستقبل الأجيال".

ولقد كانت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، الكريمة للمنتدى وحضوره، أساس النجاح الذي حققته هيئة الصحة بدبي من تنظيم هذا الحدث الكبير، كما كانت رعاية سموه حافزاً مهماً لجميع المشاركين، ممن رفعوا في ختام المنتدى أسمى آيات الشكر والامتنان لسموه، ولدعم سموه قطاع الصحة، واهتمامه الخاص بحياة الإنسان وصحته وسعادته .

لقد منحنا المنتدى بموضوعاته ومناقشاته وأوراقه البحثية، فرصة مهمة لبلورة رؤية عملية تخدم حركة التطور التي تشهدها الساحة الصحية المحلية العالمية، وتخدم توجهاتنا في هيئة الصحة بدبي، وتعزز أهداف استراتيجيتنا (2016/ 2021)، الرامية إلى الوصول لمجتمع أكثر صحة وسعادة.

إن هيئة الصحة بدبي تؤمن بالانفتاح على العالم بتقنياته وتجاربه وخبراته، وتؤمن كذلك بأن سعادة الفرد تكمن في صحة أفضل، ورعاية صحية فائقة، وخدمات طبية تصل إليه حيثما كان وفي أي وقت، وهو ما تقوم به الهيئة في العديد من خدماتها، وخاصة الموجهة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتلك هي فلسفة التطوير لدينا، ومفاهيمه المرتكزة في أحد شقيها على منظومة القيم التي يتسم بها مجتمعنا، ويرتكز شقها الآخر على العلم والمعرفة والإبداع والابتكار، وهو ما يميزنا، ويجعلنا أكثر قدرة على تحقيق التنافسية العالمية، وتقديم نموذج صحي من الطراز الأول يحتذى به.

إن ثمار منتدى الصحة بدبي كثيرة، وجميعها تصب في أهداف التطوير، وخدمة المجتمع وأفراده، وتدعم توجهات منشآتنا الصحية نحو الاحتفاظ بريادتها واعتماداتها الدولية .

إننا نعتز بهذه المقومات.. مقومات النجاح والتفوق التي وفرتها لنا دولتنا.. دولة الإمارات العربية المتحدة، نعتز كذلك بما يحظى به قطاع الصحة من رعاية واهتمام قيادتنا الرشيدة، نعتز ونفتخر بأننا نحب الرقم (1)، وهذا هو سر التحول والإنجاز المرجو.

المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية ــ هيئة الصحة بدبي

Email