ارتفاع ملحوظ في الوفيات نتيجة تناول جرعات زائدة من المسكنات

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة نسبة الوفيات الناجمة عن تناول جرعات زائدة من الأدوية المسكنة، وذلك خلال السنوات الخمس الماضية.

وأظهر تقرير صادر عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، وهي هيئة حكومية أميركية، أن نسبة الوفيات بسبب تعاطي جرعات الأدوية الزائدة ارتفعت في المتوسط بنسبة 33 ٪ خلال السنوات الـ5 الماضية.

200 %

وذكر أن 30 ولاية أميركية شهدت ارتفاعا حادّا في نسبة الوفيات جراء تناول مسكنات مشتقة من مواد أفيونية. وأشار إلى أنه في بعض الولايات زادت نسبة حالات الوفاة لتقترب من 20 0 ٪

وأوضح أن النسبة في ولاية «نيو همشاير» جراء تناول جرعات زائدة من المسكنات زادت بنسبة 191 ٪ مقابل أكثر من 100 ٪ في ولايات «داكوتا» الشمالية، وماساتشوسيت، وكونكتيكت، جراء تناول تلك الأدوية.

وقال توم فرييدن، رئيس مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، إن «العديد من الأميركيين يشعرون بصدمة وانزعاج كبيرين بسبب أزمة المسكنات الأفيونية، الناجمة عن سوء استخدامهن، أو تعاطيهن بشكل غير قانوني». وسجلت الهيئة الحكومية، عبر تقريرها، وفاة أكثر من 52 ألف شخص بسبب تناول جرعات زائدة من المسكنات، العام الماضي، حسب التقرير.

وأوضح التقرير أن تعاطي مسكنات أفيونية مثل «أوكسي كونتين» وفيكودين حصد أرواح 17 ألفاً و536 أميركيا، في 2015؛ ما يمثل ارتفاعا بنسبة 4 ٪ مقارنة بالعام 2014. وأشار إلى أن نحو 66 ٪ من الوفيات مرتبطة باستخدام أدوية مشتقة من الهيروين أو الأفيون غير القانوني.

Email