«صحة دبي» تُحذّر من استخدام الأدوية من دون استشارة طبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذّر الدكتور علي السيد مدير إدارة الخدمات الصيدلانية بهيئة الصحة في دبي من استخدام الأدوية من دون استشارة طبية، تفادياً للمضاعفات والتفاعلات السلبية التي تؤثر في صحة المريض، وقد تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات.

كما حذر السيد من التخزين الخاطئ للأدوية، والذي قد يؤدي الى تغيير مكوناتها وتقليل فاعليتها بغض النظر عن تاريخ الصلاحية، مشيراً الى ان تعرض الأدوية للحرارة والرطوبة قد يغير من خصائصها الكيميائية.

واكد مدير إدارة الخدمات الصيدلانية بهيئة الصحة بدبي أهمية الالتزام بحفظ الأدوية داخل عبواتها الأصلية لضمان سلامتها وأمان استخدامها وتسهيل التعرف على تاريخ انتهاء صلاحيتها.

واشار الى ان درجة الحرارة المثالية لحفظ وتخزين الأدوية تتراوح من (10-25) درجة مئوية، محذراً من تخزين الأدوية في المطابخ والحمامات لأن الأماكن الرطبة او المعرضة لأشعة الشمس قد تؤدي الى تحلل الأدوية وفقدان فعاليتها.

ونصح الدكتور السيد بحفظ الأدوية بعيداً عن متناول ايدي الأطفال والحيوانات المنزلية وعدم التخلص منها في اماكن القمامة للحفاظ على سلامة البيئة، مشيراً الى اهمية التخلص الآمن من الادوية لتفادي تأثيراتها السلبية على صحة وسلامة المجتمع.

Email