عقار للكوليسترول يمنع النوبات القلبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافقت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية على عقار جديد للكوليسترول يمنع النوبات القلبية والمشكلات الصحية النابعة من القلب والأوعية الدموية ويتم إعطاؤه عن طريق الحقن، ومهمته الرئيسية تعمل عن طريق خفض معدل الكوليسترول بشكل كبير جداً.

ويعتبر هذا العقار هو الحل البديل والأمثل لمنظومة العلاج الكيميائية لمرضى الكوليسترول الضار، حيث أثبتت التجارب والدراسات أن هذا العقار أفضل بكثير من عقار ستاتين المستخدم أيضاً لعلاج الكوليسترول في الدم، حيث نجح في تخفيض نسب الكوليسترول لمرضى الكوليسترول الوراثي أو من يعانون من ارتفاعه.

وأحدث هذا العقار طفرة كبيرة جداً في العالم أجمع، حيث يعمل على علاج مشكلة الكوليسترول في الجينات بعينها مما يسهل في عملية العلاج للكوليسترول الوراثي.

ولكن هذا العقار لن يتم تأكيد نتائجه إلا بعد عام 2017، فطبيعة عمل هذا العقار هي منع إفراز بروتين PCSK9، فهذا البروتين مع ارتفاعه يرتفع مستوى الكوليسترول في الدم ومع انخفاضه تنخفض مستويات الكوليسترول خاصة للمرضى الذين يعانون من مرض الكوليسترول في الدم وراثياً ولن يجدوا العلاج المناسب لهم إلى الآن.

واستطاع هذا العقار أن يخفض نسب الكوليسترول في الدم لمن تناولوه بنسبة 40- 65% على الرغم من تناولهم غير هذا العقار من قبل مثل عقار ليبيتور، وإلى الآن لن يتم رصد أي أعراض جانبية لهذا العقار إلا أن أعراضه أقل من العقاقير الأخرى فهو عادة يسبب النسيان.

Email