حوار

حوار

  • «صحة دبي» تواصل برنامج رعاية خريجي الثانوية العامة المواطنين

    في توجهاتها التطويرية وتحولاتها الاستثنائية التي تشهدها، تنظر هيئة الصحة في دبي إلى المنظومة الصحية بشكل متكامل، يشمل الجانب الأكاديمي والعملي، وكما تعمل الهيئة على تطوير خدماتها وتحديث منشآتها،

  • «صحة دبي» ربطت 10 مراكز بأحدث التقنيات

    انتهت هيئة الصحة بدبي من ربط 10 مراكز من مراكز فحص اللياقة الطبية والصحة المهنية، بأحدث النظم التقنية، التي أتاحت للمتعاملين من القاصدين للمراكز الـ10 فرصة الحصول على خدمات راقية المستوى،

  • «صحة دبي» تُوثّق شراكتها مع 6 مؤسسات عالمية دعماً لمسرعات المستقبل

    أصبحت مخططات هيئة الصحة في دبي في شأن مبادرة مسرعات المستقبل واقعاً ملموساً، ومساراً وضاحاً تمضي فيه الهيئة بقوة، آخذة جميع التدابير والسبل التي تمكنها من تحقيق الطفرة النوعية المطلوبة في هذا المجال الطبي التقني فائق التقدم،

  • 1000 عملية قص وتحويل مسار المعدة في مستشفى دبي

    ما الذي يمكن أن ينتظرك في آخر الطريق، وبعد إنقاص الوزن عن طريق جراحة تحويل مسار المعدة ؟ هذا هو السؤال المهم الذي يجب أن يشغل بالك، قبل اتخاذ قرارك، هناك إجراءات صارمة يجب أن تتخذها في حياتك بعد العملية الجراحية.

  • رمضان فرصة لإعادة النظر في العادات الغذائية غير الصحية

    يشكل شهر رمضان الكريم فرصة لكي يعيد الصائمون النظر في بعض العادات الغذائية غير الصحية،‏ كالإفراط في تناول الطعام‏ عموماً والإكثار من تناول المأكولات الدسمة على وجه الخصوص،‏

  • تقنيات عالمية متطورة في «دبي للتبرع بالدم»

    منذ أن تأسس في مارس من العام 1986، يعمل مركز دبي للتبرع بالدم التابع لهيئة الصحة في دبي على الوفاء دائماً بمسؤولياته وواجباته تجاه المجتمع وأفراده، ولاسيما تلك الفئة التي تضطرها الظروف المرضية أو الصحية الطارئة إلى الحاجة لقطرات دم لإنقاذ حياتها،

  • 62 % ارتفاع معدلات نجاح عمليات الإخصاب

    أصبح مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب التابع لهيئة الصحة في دبي، أحد أبرز الصروح الطبية المتخصصة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن كونه المرجع العالمي المعتمد لمثل هذا التخصص الدقيق الذي تفوق فيه المركز على الكثير من المراكز المماثلة،

  • استبدال أنظمة الدواء النمطية بأساليب ذكية متقدمة

    تعد إدارة الصيدلة واحدة من أسرع إدارات هيئة الصحة في دبي استجابة لعمليات التحول التقني والذكي، كما تعد في الوقت نفسه الإدارة المحورية في النظام الأساسي للمؤسسة الصحية وما يتبعها من منشآت طبية،

  • حزمة تطوير شاملة لسياسات التراخيص والتقييم وتصديق الشهادات

    تعد إدارة التنظيم الصحي في هيئة الصحة في دبي أحد أهم الإدارات المحورية، التي حرصت الهيئة على تواجدها في قلب هيكلها، مستهدفة من ذلك تخصيص إدارة تتولى بموجب مهامها ومسؤولياتها تطوير المعايير التنظيمية التي تعنى بجودة الخدمات الصحية في إمارة دبي،

  • 4000 مراجع لـ «دبي للعلاج الطبيعي» شهرياً

    البصمة الواضحة التي وضعها مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، التابع لهيئة الصحة بدبي، في هذا المجال التخصصي الحيوي، ليست بالأمر اليسير،

  • استحداث سجل إلكتروني للتشريعات وآخر للقرارات

    تمثل إدارة الشؤون القانونية في هيئة الصحة في دبي، حجر الزاوية لمنظومة الهيئة وكيانها، فهي المسؤولة عن بناء قاعدة معرفية قانونية، وهي المسؤولة أيضاً عن إدارة كل القضايا المرفوعة من قبل الهيئة أو ضدها أو ضد أي من موظفيها ..

  • «صحة دبي» تدشن « سلامة» بكوادر وإمكانيات فائقة المستوى

    دشنت هيئة الصحة في دبي مرحلة التشغيل الفعلي لمشروع الملف الطبي الإلكتروني الموحد «سلامة»، الذي تتبنى تنفيذه، وهو يعد المشروع التقني الأكبر من نوعه في المنطقة، والمعتمد على آخر ما جادت به التكنولوجيا الحديثة والوسائل الذكية،

  • 2000 مراجع يستقبلهم مستشفى دبي يومياً

    شهد مستشفى دبي طفرة نوعية خلال العام الماضي على مستوى الصعد كافة، ولاسيما التخصصات الطبية بالغة الأهمية التي تلقى إقبالاً شديداً على خدماتها من قبل المتعاملين والمرضى من داخل الدولة وخارجها،

  • «صحة دبي» توفر أجواء للابتكار وتحقيق الجودة المستدامة

    تعمل هيئة الصحة بدبي على تعزيز تقدمها على الساحة الصحية الدولية وخريطة السياحة العلاجية، بوصفها المؤسسة العالمية الأولى في امتلاك أكبر شبكة صحية حاصلة على الاعتماد الدولي «JCI» من مؤسسة «Joint Commission International»..

  • الإنجازات العالمية لدبي أهلتها للفوز باستضافة المؤتمر الدولي لأمراض القلب

    فازت مدينة دبي بحق استضافة المؤتمر العالمي لأمراض القلب والأوعية الدموية 2018، بعد منافسة قوية تفوقت فيها على مجموعة من الدول والمدن الكبرى، وتبرز أهمية استضافة هذا المؤتمر في كونه الحدث العالمي الأكبر من نوعه في تخصص أمراض القلب والأوعية الدموية..

  • رئاسة دبي للمجلس العالمي للسياحة العلاجية تؤسس لشراكات دولية مثمرة

    في ضوء رؤية إمارة دبي وتطلعاتها المستقبلية في تحقيق التنافسية العالمية وتقديم نموذج صحي من الطراز الأول، وتجربة استشفاء مثالية، تعمل هيئة الصحة في دبي على تنشيط حركة السياحة العلاجية..

  • «صحة دبي» وفرت «سيروتينين» السعادة لتحفز الموظفين على الإبداع

    في سبيل تحقيق أعلى درجات الرضا لدى جمهور المتعاملين وأفراد المجتمع بوجه عام، وإسعادهم، تدرك هيئة الصحة في دبي أن المدخل الطبيعي لإسعاد المتعاملين هو إسعاد موظفي الهيئة وخاصة مقدمي الخدمات..

  • مستشفى راشد نجح في خفض عمليات بتر القدم السكري لـ 4 %

    تعد وحدة عناية الجروح من أبرز وأهم الوحدات العلاجية التي يضمها مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة في دبي، ومن خلال هذه الوحدة عالية المستوى في تجهيزاتها وخبرات القائمين عليها، نجح مستشفى راشد في أن تكون له إضافة مميزة، إلى جانب النجاحات المتوالية التي يحققها المستشفى..

  • «زعبيل الصحي» مرجع عالمي لخدمات الرعاية الأولية

    لم تمض أربعة أشهر على تشغيله حتى أعلنت مؤسسة (Joint Commission International)، وهي المؤسسة العالمية الرئيسة، والصارمة في منح الاعتمادات الدولية للمنشآت الصحية..

  • بصمة واضحة لمستشفى راشد في جراحات الأورام والسمنة

    لم تكن الريادة التي حققها مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة في دبي على المستويين الإقليمي والعالمي وليدة الصدفة، ولم تقتصر على وجود نخب طبية تمثل العديد من الجنسيات، أو بيئة للاستشفاء رفيعة المستوى..

  • انتقلنا إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد لإسعاد المرضى

    تعمل هيئة الصحة في دبي على تقديم خدمات طبية عالية المستوى والجودة، يقوم عليها أكفأ الخبرات والنخب الطبية، وتحرص على أن يكون ذلك من خلال تقنيات متقدمة وأساليب أكثر تطوراً وفق أفضل المعايير المهنية المعمول بها عالمياً..

  • تدريب 11 ألف موظف وموظفة على تنفيذ «سلامة»

    قطعت هيئة الصحة بدبي شوطاً مهماً على طريق تقدمها وتحولاتها الاستثنائية، ولاسيما ما يتصل بهذه التحولات من أعمال التحديث والتطوير التي تجريها على مستوى حزمة الخدمات والتطبيقات الذكية..

  • «صحة دبي» تُقدّم خدمات بمعايير عالمية

    يظل هدف تحقيق رضا المتعاملين وإسعادهم، أولوية قصوى لدى هيئة الصحة بدبي، وفي مقدمة استراتيجية التطوير ( 2016/‏ 2021 )، ومضمون مشروعاتها ومبادراتها، ومن أجل ذلك تعمل الهيئة جاهدة على الوصول إلى مستويات رفيعة من التميز في خدماتها في إطار تنافسي..

  • «الأمعاء الالتهابية» في مستشفى راشد مركزاً عالمياً للاستشفاء

    اعتمدت شركة ( KPMG ) البريطانية العالمية المتخصصة في جودة الخدمات الصحية، مركز الأمعاء الالتهابية بمستشفى راشد، مركزاً عالمياً للاستشفاء، فيما ضمت الشركة مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة بدبي إلى قائمة المراكز الدولية التي تشمل بريطانيا وكندا وبلجيكا وفرنسا والمعتمدة لعلاج أمراض الجهاز الهضمي..

  • منتدى دبي الصحي يستقطب تجارب عالمية تحاكي المستقبل

    يُجسّد منتدى دبي الصحي، نموذجاً جديداً للمؤتمرات والفعاليات العالمية المتخصصة، التي تقوم فكرتها على محاكاة المستقبل وأدواته بنظرة واقعية ومنهجية علمية سليمة، بعيداً عن الأشكال والصور المألوفة والنمطية للمؤتمرات..

  • الإمارات رائدة عالمياً في طب الطوارئ

    طب الطوارئ هو أحد أهم فروع العلوم الطبية السريرية، والذي يقدم العناية والرعاية للمرضى والمصابين، الذين يتطلبون التدخل الفوري السريع والمناسب الصحيح، حيث يقوم أخصائي الطوارئ بفحص وتشخيص مجموعة كبيرة من الأمراض المختلفة..

  • استعدادات طبية عالية المستوى لـ«إكسبو 2020»

    تبنت هيئة الصحة بدبي منهجية جديدة لتواجدها في الأنشطة والفعاليات والمنتديات المحلية والعالمية، التي تنظمها مدينة دبي، وتشارك فيها لتوفير أفضل مستويات الرعاية الصحية، للمشاركين في الفعاليات المختلفة، التي تتطلب الدعم الطبي..

  • خطة شاملة للتوسع في نطاق الخدمات والارتقاء بمستوياتها

    شهدت مراكز فحص اللياقة الطبية، التابعة لهيئة الصحة بدبي، خلال الفترة الماضية، تحولاً جذرياً في بنيتها التحتية ونوعية خدماتها، في الوقت الذي تجري فيه الهيئة مراجعات مكثفة لتحقيق أعلى درجات الجودة العالمية في مجال فحص اللياقة الطبية والصحة المهنية.

  • مستشفى دبي الثالث عالمياً في الاستعانة بالتقنيات الطبية الأكثر تطوراً

    يعد قسم العناية المركزة، أو (الحرجة)، أحد أهم الأقسام الطبية في جميع مستشفيات العالم، كما يمثل محطة بالغة الحذر في حياة المريض، الذي تدفعه حالته الصحية للدخول إلى هذا القسم، وإلى جانب ذلك يعتبر الدكتور حسين آل رحمة استشاري ورئيس قسم العناية المركزة في مستشفى دبي..

  • قانون الضمان الصحي يوفر خدمات بمعايير عالمية

    أكد الدكتور حيدر سعيد اليوسف مدير ادارة التمويل في هيئة الصحة بدبي، أن الهيئة ماضية في  تطبيق قانون الضمان الصحي في دبي

  • استحداث استراتيجية للابتكار ومنصة تفاعلية لرصد الأفكار المبدعة

    أسست هيئة الصحة بدبي، مرحلة جديدة تقوم على التمكين من جميع أدوات الابتكار ولغته ومفاهيمه وتطبيقاته وممارساته، وكذلك أساليبه، بما يواكب تطلعات مدينة دبي ورؤيتها المستقبلية، وبما يتفق مع مقتضيات استراتيجية ورؤية 2021..

  • عمليات الإحلال والتوسعات تستهدف استيعاب الطلب المتزايد على خدماتنا الصحية

    في طريقها نحو الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة، تمضي هيئة الصحة بدبي في خطوط مهمة متوازية ومتكاملة، يظل من بينها مسار أو خط البنية التحتية وأعمال الإحلال والتحديث والإنشاءات والتطوير، هو الخط بالغ الأهمية..

  • 70 ٪ من المراجعين لخفض الوزن وعلاج الترهلات

    حذر الدكتور مروان الزرعوني استشاري ورئيس قسم جراحة التجميل في مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة بدبي، من المضاعفات السلبية لبعض عمليات التجميل والتي قد تؤدي إلى الإعاقة أو الوفيات في بعض الحالات التي يتم إجراؤها بطريقة لا تتناسب مع حالة المريض الصحية.

  • «صحة دبي» تشهد تحولات تكنولوجية استثنائية.. وتشغيل مركز البيانات« TIER 3» عام 2017

    تشهد هيئة الصحة بدبي، مجموعة من التحولات الاستثنائية، على مستوى أنظمتها كافة، بما فيها النظم التقنية، التي تمثل في حد

  • «صحة دبي» تتواصل مع شركائها في النجاح عبر مختلف القنوات

    في إطار سياستها العامة والتزاماتها تجاه المجتمع وأفراده، تعمل هيئة الصحة بدبي، على إحداث التطوير الشامل في منظومتها الإعلامية وقنوات تواصلها مع الجمهور..

  • «دبي للأمراض الجلدية» الأول بالمنطقة في علاج الأمراض المستعصية

    نجح مركز دبي لعلاج الأمراض الجلدية، التابع لهيئة الصحة في دبي، وفي وقت قياسي في ترسيخ قواعده، كوجهة طبية استثنائية ومفضلة لدى الباحثين عن علاج ناجز لهذا النوع من الأمراض الصعبة والمعقدة..

  • 5 مجالات رئيسة تتبناها «صحة دبي» ضمن «مسرعات المستقبل»

    تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم ودبي على وجه الخصوص.. حالة استثنائية في حركة التطور السريع، الذي

  • «صحة دبي» تمتلك أكثر من 150 ألف أصل ثابت

    أكد أحمد النعيمي مدير إدارة الشؤون المالية في هيئة صحة دبي، أن حصر الأصول والممتلكات، كشف عن امتلاك الهيئة أكثر من 150

  • استراتيجية التطوير 2016/ 2021 منبثقة عن الواقع وملبية لمتطلبات المستقبل

    مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا تشهد هيئة الصحة في دبي تحولات استثنائية، في أنظمتها وسياستها ومنشآتها وجميع

  • اضطرابات التنفس أثناء النوم يزيد أمراض القلب

    أكد الدكتور حسان الحريري استشاري الأمراض الصدرية وأمراض النوم في مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة بدبي وجود علاقة وثيقة بين اضطرابات التنفس أثناء النوم وأمراض القلب والشرايين والسكري.

  • نمتلك أكبر شبكة صحية معتمدة عالمياً

    ليس من السهل أن تحظى 10 مراكز من مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لهيئة الصحة في دبي على اعتراف دولي بتكامل خدماتها

  • مبادرات تحفيزية في «صحة دبي» لبيئة عمل حاضنة للإبداع

    أكثر من 12.500 موظف وموظفة، ينتسبون إلى هيئة الصحة في دبي، وهم يشكلون بؤرة الاهتمام لدى إدارة الموارد البشرية، فهي

  • «دبي للسكري» مرجعاً علاجياً في الشرق الأوسط

    يعد مرض السكري أحد أكبر المشكلات الصحية التي تواجه دول العالم، خصوصاً مع تزايد عدد الأشخاص المتعايشين مع المرض السكري أربعة أضعاف تقريباً منذ عام 1980 ليصل إلى 422 مليون شخص من البالغين يعيش معظمهم في البلدان النامية وفق ما أعلنته منظمة الصحة العالمية أخيراً.

  • «صحة دبي» رائدة في علاج الجلطة القلبية

    يعد قسم القلب في مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة في دبي الوحيد الحاصل على الاعتماد الدولي «JCI» من مؤسسة «Joint Commission International»، لعلاج الجلطة القلبية بالقسطرة..

  • الصوم يحفظنا من أمراض الكلى والكبد

    بلغة سهلة بسيطة، يفهمها الكثيرون، تقربنا وفاء عايش مدير إدارة التغذية العلاجية في هيئة الصحة بدبي، من مائدة شهر رمضان الكريم، وما تحمله هذه المائدة من قائمة ( الإفطار والسحور )، وما استخلصته التجارب العلمية والعملية والبحوث والدراسات من نتائج..

  • الاعتماد الدولي لمركز الجلطة الدماغية مسؤولية والتزام

    يعاني أكثر من 15 مليون شخص في العالم من السكتة أو (الجلطة) الدماغية سنوياً، أكثر من 5 ملايين منهم يموتون، و5 ملايين آخرين يبقون عاجزين بشكل دائم، ما بين فقد الإبصار والشلل، مما يضع عبئاً على الأسرة والمجتمع.

  • انتهاء مهلة قانون الضمان الصحي أواخر يونيو المقبل

    بعد تطبيقها المرحلتين الأولى لتأمين موظفي الشركات التي يزيد عدد موظفيها على 1000 موظف بنهاية العام 2014، والمرحلة الثانية الخاصة بالشركات التي يزيد عدد موظفيها على 100 موظف في يوليو 2015..

  • الخلايا الجذعية تعالج أكثر من 80 مرضاً

    تعد الخلايا الجذعية التي يتم تجميعها من دم الحبل السري خلايا بنوية لها القدرة على التبلور والتحول إلى خلايا عدة متخصصة، وفي أواخر القرن الماضي اكتشف العلماء أن دم الحبل السري يمكن أن يوفر نفس النوع من الخلايا الجذعية التي تكون الدم وينتجها النخاع العظمي..

  • «دبي للأمراض النسائية» يرفع معدلات الإخصاب إلى 57% وهي الأعلى عالمياً

    يعد مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب التابع لهيئة الصحة بدبي أحد أهم المراكز الطبية التخصصية الرائدة على مستوى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بشكل عام في علاج الأمراض النسائية والعقم ورفع معدلات الإنجاب لدى الراغبين في الاستفادة من خدمات المركز الذي يطبق أفضل البروتوكولات والممارسات العلاجية في مجال الإخصاب.

  • مستشفى حتا الأول في رسم المفصل بالأشعة ثلاثية الأبعاد

    تكمن الأهمية البالغة لمستشفى حتا، التابع لهيئة الصحة بدبي، والذي تم بناؤه وفقاً لأحدث المواصفات والمعايير الدولية في بناء المؤسسات الصحية، في موقعه الجغرافي، فمن هذا الموقع.. يرتكز نطاق عمل المستشفى، الذي يقدم خدماته التشخيصية والعلاجية..

  • مساعدات المرضى المعسرين تجاوزت الـ 67 مليون درهم

    أسست هيئة الصحة في دبي ضمن هيكلها التنظيمي مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع، وهو المكتب المنوط به توثيق علاقة الهيئة مع الجهات المعنية لخدمة المرضى المعسرين والتخفيف اقتصادياً عنهم وعن كاهل ذويهم، ونجح المكتب مع نهاية العام 2015 في زيادة إجمالي حجم المساعدات لتتخطى الـ 67 مليون درهم.

  • مستشفى راشد ضمن المستشفيات الـ10 عالمياً في سرعة الاستجابة

    يُعد مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة في دبي من بين المستشفيات القليلة جداً في المنطقة التي نجحت في وقت وجيز، في أن تكون له بصمته المميزة عالمياً وابتكاراته الطبية، وذلك من خلال مجموعة من العمليات الجراحية الدقيقة والمعقدة..

  • دبي في صدارة خريطة السياحة العلاجية الدولية

    في ضوء رؤية دبي وتطلعاتها المستقبلية في تحقيق التنافسية العالمية وتقديم نموذج صحي من الطراز الأول، وتجربة استشفاء مثالية، تعمل هيئة الصحة في دبي على تنشيط حركة السياحة العلاجية، وجعل دبي الوجهة المثالية لهذا النوع المهم من السياحة..

  • تجربة استشفاء ورعاية نموذجية نُقدّمها لكبار السن

    إلى جانب ما تُقدّمه وما تبتكره هيئة الصحة في دبي من خدمات ذكية وتطبيقات متطورة لتحقيق رضا المتعاملين وإسعادهم، يبقى مركز ملتقى الأسرة التابع للهيئة الوجه الإنساني المميز، وهو مصدر إسعاد واحدة من أهم الفئات التي توليها الهيئة جل اهتمامها..

  • الأخطاء الغذائية الشائعة وراء إصابتنا بالأمراض المزمنة

    كشفت الدراسات الطبية الحديثة في السنوات الـ 10 الماضية أن هناك علاقة مباشرة بين الغذاء ونقص الهرمونات والالتهاب الصامت لأنسجة الجسم، وبين ظهور واستمرار الأمراض المزمنة المتعلقة بالتقدم في العمر كالسكري من النوع الثاني وكذلك أمراض شرايين القلب والمخ وحدوث البدانة والزهايمر والسرطان.

  • أنقذنا أكثر من 24 مليون شخص من العمى والإعاقة البصرية

    تعد المبادرة الإنسانية العالمية، والمؤسسة الخيرية «نور دبي» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، قبل سنوات لتوفير العلاج لأكثر من مليون شخص من المصابين بالعمى حول العالم في رحلتها الأولى هي النموذج الإنساني الدولي..

  • عاطف عبد اللطيف: قرارات الإجازات محصنة بالقانون

    تتلاحق علامات الاستفهام أمامك، وأنت تجالس الدكتور عاطف عبد اللطيف صالح رئيس مكتب اللجنة الطبية العامة في دبي، فهو

  • مستشفى دبي حقق الريادة في 26 تخصصاً طبياً

    منذ أشهر قليلة وخلال أسبوع الابتكار الذي شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة أذهل مستشفى دبي جمهور القرية الصحية للابتكار التي أقامتها هيئة الصحة في دبي، والمشاركين في جلسة "البرزة "..

  • نعمل وفق أحدث المعايير العالمية لإسعاد المرضى

    في توجهاتها المستقبلية نحو الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة، تحرص هيئة الصحة في دبي على تقديم نموذج صحي من الطراز الأول، تنعكس خدماته الراقية في مجمل منشآتها الصحية..

  • «البوتكس» مادة فعالة للوقاية من سرطان المعدة

    عندما تجالس أحداً من أطباء جراحة التجميل في العالم لإجراء حوار، عليك أن تأخذ الحيطة وأنت تتلقى الإجابة والردود على الأسئلة وعلامات الاستفهام الكبيرة التي تطرحها، حتى لا تجد محصلتك في نهاية الحوار هي كلام متشابه أو إجابات نمطية ومألوفة..

  • إدخال تقنية «الإفريزيز» لخدمة مرضى الثلاسيميا

    «إن عمليات نقل الدم وتوفيره بطرق آمنة، هي التي تنقذ أرواح الناس وتحسّن صحتهم، لذا ينبغي أن يشكل توفير الدم الآمن والكافي جزءاً لا يتجزأ من سياسة الرعاية الصحية الوطنية في كل بلد ومن بنيته التحتية»..

  • روبوتات لتحضير الأدوية وصرفها للمرضى قريباً

    يعد قطاع الصيدلة العمود الفقري في أي منظومة صحية إن لم يكن هو صمام الأمان لها، وهو الأساس في محاور هذه المنظومة (الوقائية والعلاجية)، المتصلة بالعنصر الرئيس وهو الدواء..

  • دبي تعد أول منهج أكاديمي عالمي للمعلوماتية الصحية

    لم تعد لغة الأرقام والإحصاءات قاصرة فقط على القطاعات الاقتصادية أو ما يتصل بهذه القطاعات من مجالات الأعمال والأموال، كما لم تعد اللغة نفسها بهذا التعقيد الذي عهدناه، بعد أن ارتبطت بمؤشرات تمس عمق صحة الإنسان وتشكل مسارات حياته.

  • نمتلك مقومات التحول إلى مستشفى تعليمي عالمي

    أصبح مستشفى لطيفة التابع لهيئة الصحة في دبي هدفاً مباشراً للعديد من المؤسسات الصحية العالمية التي تسعى الآن لعقد اتفاقات توأمة معه، للاستفادة من نهضته الشاملة والتي جعلته حديث العديد من المنظمات الطبية والجامعات الدولية..

  • مناخ الاستثمار في دبي من الأقوى عالمياً

    أكدت الدكتورة ليلى المرزوقي مدير إدارة التنظيم الصحي في هيئة الصحة في دبي أن الهيئة تدرك حجم التحديات التي تواجهها كونها المسؤولة عن القطاع الصحي في واحدة من أسرع المدن نمواً وازدهاراً..

Happiness Meter Icon