عربات الأطفال إرشادات لزيادة الأمان والسلامة

إن كنت كمعظم الآباء، فمن المحتمل أن يكون لديك عربة أطفال واحدة على الأقل لطفلك. كيف تختار من بين العديد من تصميمات عربات الأطفال وأنواعها؟

إرشادات

ما الذي ينبغي مراعاته عند البحث عن عربة أطفال؟

عند البحث عن عربة أطفال، ينبغي مراعاة ما يلي:

Ⅶموقعك: إن كنت تعيش في المدينة أو بقربها، فسوف تحتاج إلى عربة أطفال متينة للمناورة صعوداً وهبوطاً بطول الأرصفة. وقد تحتاج أيضاً إلى أن تكون عربة الأطفال سريعة الطي لركوب الحافلة أو المترو. قد يريد الآباء الذين يعيشون في ضواحي المدينة عربة أطفال سهلة الطهي وتناسب حجم صندوق السيارة.

Ⅶعائلتك: إن كان لديك طفل أكبر سناً، فقد تحتاج إلى عربة أطفال مزدوجة أو عربة أطفال مزودة بملحق لطفل أكبر سناً. إذا كنت ستستخدم ملحقاً، فتأكد من قراءة إرشادات جهة التصنيع الخاصة بالوزن.

Ⅶنمط حياتك: قد تكون عربة الأطفال المزودة بمظلة مفيدة للنزهات القصيرة أو السفر. هل تخطط لاصطحاب طفلك في جولات الركض؟ يمكنك البحث عن عربة أطفال خاصة بالركض، أيضاً.

Ⅶالمستلزمات: هل تريد أن تكون عربة طفلك مزودة بصندوق تخزين لمستلزمات طفلك أو غطاء للمطر أو بطانية أو حاجب للشمس أو حامل أكواب؟ لا تتوافق بعض عربات الأطفال مع أنواع معينة من المستلزمات.

أنواع

ما نوع عربة الأطفال الآمنة لطفل حديث الولادة؟

إن كنت تخطط لاستخدام عربة أطفال لطفل حديث الولادة، فتأكد من إمكانية إمالة عربة الأطفال للخلف؛ حيث لا يمكن للأطفال حديثي الولادة الجلوس أو رفع رؤوسهم. تتميز بعض عربات الأطفال بإمكانية الإمالة الكاملة أو يمكن استخدامها مع ملحق للسرير أو مقعد سيارة مخصص للرضع فقط. وعلى الرغم من ذلك، فإن معظم عربات الأطفال المزودة بمظلات لا توفر دعماً كافياً لرأس أو ظهر الرضيع.

كذلك، لم يتم تزويد معظم عربات الأطفال المخصصة للركض بإمكانية الإمالة للخلف. ومن ثم، فإن هذا النوع من عربات الأطفال لا يناسب الرضع حتى ما يقرب من 6 أشهر.

ما أحتاج إلى معرفته عن أنظمة الانتقالات؟

إذا كانت لديك سيارة، فقد تبحث عن عربة أطفال يمكنها حمل مقعد السيارة الخاص بطفلك. تتوفر بعض مقاعد السيارة وعربات الأطفال في مجموعات متناسقة، في حين يتطلب غيرها ملحقات متفرقة تسمح باستخدام عربات الأطفال مع مقاعد سيارة معينة. وبمجرد ربط طفلك في مقعد السيارة الخاص به، فإن تلك الأنواع تسمح لك بسهولة نقل طفلك بين عربة الأطفال والسيارة.

إن كنت تستخدم نظام انتقال يسمح بتحريك مقعد السيارة الخاص بطفلك من مركبتك إلى قاعدة عربة أطفال، فقد يدفعك ذلك إلى ترك طفلك ينهي فترات قيلولة السيارة في مقعد السيارة. وعلى الرغم من ذلك، اقترحت دراسة أن الجلوس باستقامة في مقعد السيارة قد يضغط صدر الطفل حديث الولادة ويؤدي إلى خفض مستويات الأكسجين في الدم. وللعلم، فإن أي انسداد في مجرى الهواء، حتى ولو كان خفيفاً، قد يعيق نمو الطفل. يقترح الخبراء عدم ترك طفلك نائماً أو مستريحاً في مقعد السيارة لما فوق الساعتين.

فقد يتسبب الجلوس في مقعد السيارة لفترات زمنية طويلة في ظهور بقعة مسطحة على مؤخرة رأس الطفل، ويؤدي إلى تدهور مرض الارتجاع المعدي المريئي، وهو مرض مزمن في الجهاز الهضمي.

مشكلات صحية

ما عربة الأطفال المناسبة لطفلي إن كان من أصحاب الهمم؟

إن كان طفلك قد ولد مبتسراً أو يعاني من مشكلات صحية، فقد تريد عربة أطفال مزودة بصندوق تخزين لمساعدتك في حمل أي أجهزة مهمة، مثل جهاز مراقبة القلب أو جهاز الأكسجين. وقد يكون آباء الأطفال الذين يعانون من مشكلات صحية مشابهة مصدراً جيداً للنصح.

مواصفات

ما المواصفات الأخرى التي ينبغي أن أبحث عنها؟

ينبغي التحقق من مواصفات السلامة، وتشمل ما يلي:

Ⅶالمكابح سهلة الاستخدام: ابحث عن عربة أطفال مزودة بمكابح سهلة التشغيل، فبعض عربات الأطفال تكون مزودة بمكابح لتثبيت عجلتين، وهذه ميزة خاصة للسلامة. تأكد من عدم وصول طفلك إلى ذراع تحرير المكبح.

Ⅶقاعدة عريضة: تكون عربات الأطفال ذات القواعد العريضة أقل في احتمالية تعرضها للقلب.

Ⅶمسند واحد للقدمين: إن كنت تبحث عن عربة أطفال مزدوجة متجاورة، فاختر واحدة مزودة بمسند واحد للقدمين يمتد بطول كلتا منطقتي الجلوس، فقد تحبس الأقدام الصغيرة بين مساند القدمين المنفصلة.

أمان

كيف أحافظ على طفلي آمناً في عربة الأطفال الخاصة به؟

للوقاية من حوادث عربة الأطفال:

Ⅶكن على مقربة من الطفل: لا تترك طفلك في عربة الأطفال الخاصة به دون مراقبة.

Ⅶانتبه جيدًا للألعاب: إن كنت تعلق ألعاباً في عمود حاجز العربة لترفيه طفلك، فتأكد من تثبيت الألعاب بشكل آمن.

Ⅶاربط طفلك جيداً: اربط حزام طفلك دائماً وحزام الأمان عند اصطحابه معك في نزهة بعربة الأطفال.

Ⅶاستخدم المكابح: قم بتشغيل المكابح في كل مرة توقف فيها عربة الأطفال.

Ⅶاحرص على تخزين المتعلقات بشكل سليم: لا تعلّق حقيبة في ذراع توجيه عربة الأطفال، فقد يؤدي ذلك إلى قلب عربة الأطفال.

Ⅶخاص البيان الصحي بالتعاون مع «مايوكلينيك»

احترازات

Ⅶيجب توخّي الحذر عند طي العربة: أبعد طفلك عن عربة الأطفال عند فتحها وطيها، فقد تعلق أصابعه الصغيرة بين مفصلات عربة الأطفال، وتأكد دائماً من فتح قفل عربة الأطفال قبل وضع طفلك بها.

Ⅶأبعدها عن الشمس: أثناء فترات الطقس الحار، لا تدع عربة الأطفال في الشمس لفترات زمنية طويلة، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في أن تصبح القطع البلاستيكية والمعدنية ساخنة بما يكفي لحرق طفلك. وإن تركت عربة الأطفال في الشمس، فتحقق من حرارة سطح العربة قبل وضع طفلك بها.

Ⅶتحقق من الطرز التي تم سحبها من الأسواق: أعد بطاقة ضمان عربة الأطفال، بحيث يتم إخطارك في حالة سحب المنتج من الأسواق. وإذا كنت تفكر في شراء عربة أطفال مستعملة، فتأكد أنه لم يتم سحبها من الأسواق.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon