ارتفاع متوسط العمر بحلول 2030 ليتجاوز الـ 90 عاماً

توصلت دراسة بريطانية إلى أن متوسط العمر في كثير من البلدان سيزداد بحلول عام 2030، ومن الممكن أن يتجاوز 90 عاماً في بعض الأماكن.

ومن المتوقع أن يكون متوسط العمر في كوريا الجنوبية هو الأعلى في العالم بحلول عام 2030 وأن تكون الولايات المتحدة هي الأقل من حيث متوسط العمر في البلدان المتقدمة.

ورجحت الدراسة، التي أجريت بإشراف إمبريال كوليدج بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، أن تأتي الولايات المتحدة في المرتبة الأخيرة في قائمة متوسط العمر المتوقع في عام 2030، ورجحت أن يبلغ متوسط العمر بها 79.5 عاماً للرجال و83.3 عاماً للنساء، وهو ما يشبه التوقعات بالنسبة للبلدان متوسطة الدخل مثل كرواتيا والمكسيك.

أما في أوروبا فتوقعت الدراسة أن يكون متوسط عمر النساء في فرنسا والرجال في سويسرا هو الأعلى بمتوسط 88.6 عاماً للفرنسيات و84 عاماً تقريباً لرجال سويسرا. ورجح الباحثون أن تكون كوريا الجنوبية في قمة التوقعات، حيث يتوقع الباحثون أن تعيش البنت المولودة هناك في عام 2030 حتى عمر 90.8 عاماً بينما قد يعيش الصبي المولود هناك في العام ذاته حتى عمر 84.1 عاماً.

وقال، ماجد عزتي، قائد البحث والأستاذ في كلية الصحة العامة في إمبريال كوليدج في لندن، إن الكثيرين يعتقدون بأن 90 عاماً هو الحد الأعلى لمتوسط العمر المتوقع، لكن هذا البحث يشير إلى أننا سنتخطى حاجز التسعين عاماً.

وأضاف عزتي أن مسألة أننا سنستمر في العيش لفترة أطول تعني أننا بحاجة إلى التفكير في تعزيز نظم الرعاية الصحية والاجتماعية، لدعم كبار السن الذين لديهم العديد من الاحتياجات الصحية.

وشملت الدراسة 35 دولة متقدمة وناشئة من بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا وأستراليا وبولندا والمكسيك وجمهورية التشيك.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon