الثوم والبقدونس علاج طبيعي لاحتباس البول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضحت دراسة طبية هندية، أن احتباس البول في الجسم من شأنه أن يؤدي إلى تورم، عندما يكون الجهاز الليمفاوي غير قادر على إزالة السوائل الزائدة من بعض المناطق مثل الكاحلين والساقين واليدين، مما يؤدي إلى تضخم في بعض الأعضاء.

وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون السبب وراء احتباس السوائل في الجسم مشكلات الغدة الدرقية والكلى والحساسية، ونقص الفيتامينات، ومشاكل في الدورة الدموية والقلب، والأوعية الدموية، مشيرة إلى أنه يمكن علاج مشكلة احتباس البول من خلال مجموعة من العلاجات الطبيعية، أهمها مضغ بعض فصوص الثوم في الصباح، لأن الثوم مدر للبول، كما أنه يساعد على تخلص الجسم من السوائل الزائدة.

فوائد

وأشارت الدراسة إلى أنه يمكن معالجة احتباس البول من خلال تناول البقدونس المغلي بانتظام، لاحتوائه على الكالسيوم والحديد والمواد المضادة للأكسدة وفيتامين ب، بالإضافة إلى أنه يساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة.

كما يمكن تناول بعض الأطعمة مثل الأناناس والبطيخ والتوت البري، فهي مدرات للبول، حيث تساعد على طرد السموم والسوائل من الجسم، كذلك يمكن تناول بعض الأطعمة التي تشمل التوت والزبيب والموز، لأنها تمد الجسم بالبوتاسيوم، حيث إن افتقار الجسم للبوتاسيوم يؤدي إلى احتباس الماء فيه.

وبين الباحثون أن الإكثار من تناول البقدونس من شأنه أن يساعد على معالجة مشكلة احتباس السوائل، لما له من قدرة فائقة على منع أنسجة الجسم من امتصاص الملح، كما أنه مفيد لأصحاب مرضى الكلى ومرضى القلب، ويحمي من نمو السرطان ويساعد في تخفيض الوزن، كما يمكن غلي ملعقة من مطحون بذور الفجل مضافاً إليها ملعقة أخرى من مطحون بذور البقدونس مع كوبين من الماء، وتناوله ثلاث مرات يومياً بعد الوجبات الرئيسية.

Email