صحة وسعادة

  • «صحة دبي» توفر أحدث علاجات الصحة النفسية

    قالت الدكتورة سامية أبل، استشارية الطب النفسي في مستشفى راشد، إن هيئة الصحة، من باب اهتمامها ورعايتها للمرضى النفسيين، أطلقت خدمة الزيارات المنزلية لبعض المرضى، ممن يصعب السيطرة عليهم وإحضارهم إلى المستشفى،

  • زيادة عدد أجهزة غسيل الكلى إلى 72 جهازاً في مستشفى دبي

    لاستيعاب الضغط المتزايد على مستشفى دبي خاصة في ظل الارتفاع المتزايد لعدد السكان في الإمارة يعكف مستشفى دبي على إجراء حزمة من التوسعات وأعمال التطوير قريباً، منها إضافة ثمانية أسرة للعناية المركزة للأطفال،

  • تقنية جديدة لعلاج دوالي الساقين في مستشفى راشد

    في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها «صحة دبي» من أجل توفير أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، أدخل قسم الأوعية الدموية في مستشفى راشد تقنية عالمية جديدة لعلاج دوالي الساقين، يطلَق عليها الحقن الصمغية (فيناسيل)،

  • %80 نجاح قسطرة العين في مستشفى دبي

    في سابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، تمكن فريق طبي برئاسة الدكتور عبد الله النقي، استشاري جراحة العيون في مستشفى دبي، من إعادة البصر إلى مريض كاد أن يصبح ضريراً مُقعداً بعد عدة عمليات سابقة باءت بالفشل،

العيادة الذكية

حوار

الصحة الذكية

  • تأثيرات جديدة للقهوة في الدماغ

    تأثير القهوة يصل إلى الدماغ، ويعمل بصورة واضحة، هذا ما توصلت إليه دراسة حديثة رصدت بالرنين المغناطيسي تأثير القهوة في الدماغ.

  • ابتكار بديل للإبر بدون ألم

    يشكل أخذ الحقن الدوائية عبر الإبر، هاجساً لدى من يخشون الألم الناجم عن الوخز، لكن تقنية طبية يجري تطويرها في الولايات المتحدة أضحت تبشر بالحل.

  • تقنية حديثة لرصد السرطان

    يشكل الكشف المبكر عن السرطان نقطة محورية في العلاج والتغلب على المرض، وبفضل تحليل دم جديد، توصل له العلماء في جامعة كاليفورنيا الأميركية، أصبح بالإمكان الكشف عن الداء الخبيث مبكراً، حتى قبل ظهور الأعراض أو الأورام، وتحديد نوعه.

  • لاصقة كهربائية تخفّف ألم الصداع النصفي

    أظهرت تجربة موّلتها إحدى الشركات أن المصابين بالصداع النصفي قد يتمكنون يوما ما من تخفيف حدة الآلام باستخدام جهاز يتم التحكم فيه عبر الهاتف الذكي ويوجه صدمات كهربائية خفيفة للذراع.

ملف العدد

الغذاء ألوان

  • حليب الإبل مصدر غني بالبروتينات

    يعتبر حليب الإبل مصدراً غنياً بالبروتينات، فهو غذاء كامل مما يعني أنه يحتوي على المغذيات الطبيعية الكافية للحفاظ على الحياة مع غياب مصادر التغذية الأخرى. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنغنيز والنحاس والصوديوم والزنك مقارنة بحليب البقر ..

  • قطرة العسل على السرة تعالج الكثير من الأمراض

    يعدّ العسل من أكثر المواد الغذائية الطبيعية فائدةً للإنسان؛ فهو يساعد على التخلّص من الكثير من المشاكل والأمراض والاضطرابات الصحيّة المختلفة، ويعود ذلك لاحتوائه على مجموعة متنوّعة من العناصر الغذائية المهمّة كالمعادن، ويمكن استخدامه للأغراض الصحيّة بتناوله مباشرةً أو وضعه على المكان المصاب كالجروح مثلاً.

  • الليمون مع الماء الدافئ على الريق وصفة طبية

    أثبت باحثون من جامعة السوربون الفرنسية أن الدراسات العلمية بينت أنّ تناول الماء الدافئ مع الليمون من أقوى الوصفات الطبيعية التي تحافظ على صحة الإنسان وذلك لفاعليته في إزالة الشحوم والدهون المرنة.

  • الغذاء الصحي للأطفال يجنّبهم الاعتلالات المستقبلية

    يلعب الغذاء الصحيّ للأطفال دوراً مهماً في صحة الطفل، وربما تفوق في بعض النواحي أهميته بالنسبة للكبار، حيث إنّ جسم الطفل يمرّ بمرحلة البناء، فلو بني جسمه من مواد ضارة فإن ذلك سيسبب له العديد من الاعتلالات المستقبلية، والأمراض الخطيرة،

الداء والدواء

  • جدري الماء .. يصيب الأطفال في مختلف الأعمار

    أثبتت دراسات من جامعة كولمبيا ان مرض جدري الماء ينتج من فيروس يصيب الأطفال في مختلف أعمارهم، ولكنه نادر الحصول في الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل، إنه مرض معدٍ ويصيب غالباً الأطفال في عمر السنتين، وكلما كان المصاب أكبر سنا كانت الأعراض أكثر حدة.

  • أيهما أفضل العدسات اللاصقة أم النظارات؟

    يبدأ كثير من الأشخاص بملاحظة تغير بصرهم بعد سن الأربعين تقريباً، فتبدو الأشياء القريبة، والتي كانت تسهل رؤيتها في الماضي ضبابية، كما يرون حروف الجرائد والكتب أصغر مما هي عليه،

  • ارتفاع كبير في معدلات الاكتئاب عالمياً

    نبهت منظمة الصحة العالمية، إلى أن الاكتئاب أضحى سبباً رئيسياً في الوقت الحالي لاعتلال الصحة والإعاقة على مستوى العالم، قائلة إن 300 مليون شخص يعانون منه.

  • المغص عند الأطفال يبلغ ذروته في الأسبوع السادس

    أثبتت أطباء في مستشفى بنسلفانيا أن الاصابة في هذه الحالةالمحبطة والمجهولة هي السبب في كثير من الأحيان الأطفال الذين يكونون بصحة جيدة.ويبلغ المغص ذروته في الأسبوع السادس من عمر الطفل ويختفي في الشهر الثالث أو الرابع.

مقالات ودراسات

أنشطة وفعاليات

الأخيرة

  • السمنة في مرحلة الطفولة تفاقم كسور العظام

    أفادت دراسة أميركية حديثة أجراها باحثون بمستشفى ماساتشوستس العام، وكلية الطب بجامعة هارفارد الأميريكية، في دورية «الجمعية الأمريكية لتقدّم العلوم»، أن السمنة في مرحلة الطفولة والمراهقة،

  • أدوية التخسيس كذبة تستدعي الحذر

    توجد الكثير من الإعلانات لعلاجات التخسيس وإنقاص الوزن، ومنها ما يروّج لحبوب وأدوية تَعِدُ المستهلكين بالتخلص من الوزن الزائد بسرعة ودون جهد كبير، ومعظم هذه الوعود غير حقيقي،

  • خرائط تحديد المواقع تعطل أجزاء من المخ

    وجد باحثون من كلية لندن الجامعية هوجو سبيرز يدرسون تأثير نظام تحديد المواقع على المخ، أن الأشخاص الذين يستعينون بهذا النظام يعطلون عمل أجزاء من المخ كان من الممكن استخدامها في التفكير بطرق بديلة وتعزيز مهارات تحديد المسارات.

  • النساء أكثر عرضة لالتهاب المفاصل

    اكتشف العلماء المفتاح الرئيسي، الذي يجعل النساء أكثر عرضة لالتهاب المفاصل. ويقول الخبراء إن اكتشاف الجين الرئيسي الذي يتحكم في شبكة المناعة يمهد الطريق للتوصل إلى تصنيع عقار يستهدفه.

Happiness Meter Icon