علوم الغد

  • «شلال النار» خداع بصري من صُنع الطبيعة

    «شلال النار» إحدى حيل الطبيعة السنوية، التي تستقطب زوار متنزه يوسيميت الوطني بكاليفورنيا، في شهر فبراير من كل عام، وينعم الزوار برؤية شلال الحمم البرتقالية المتدفقة من الجبال الصخرية.

  • «خفاش طائر» لمواقع الكوارث

    طور طلبة من جامعة إلينوي الأميركية، روبوتاً طائراً أطلق عليه اسم «الخفاش الطائر»، مستوحين الفكرة من شخصية «بات-مان»، بخاصية مرونة تتيح استخدامه في الأماكن الخطرة التي لا يمكن لطائرات "الدرون" العادية دخولها.

  • لاجئون ولاجئات بعيون الليل

    استلهم المصور الايرلندي ريتشارد موس طريقة جديدة تحض الناس على التعاطف مع اللاجئين واللاجئات في أقاصي الأرض، وذلك ليظهرهم بعين طائرات درون للإنقاذ، أو حتى بواسطة الخرائط الحرارية المفصلة..

  • الربيع والينابيع يضيئان مكنونات المشهد الصيني

    فيما تفسح الأزهار عن مكنوناتها الجميلة تستعد الصين للترحاب بقدوم فصل الربيع الذي تبث ينابيعه نفحة من الدفء، مما يساهم بتنشيط الحياة. وللربيع احتفالات خاصة ومضامين للفرح، أبرزها عيد الربيع الذي لا يزال يحتل مكانة خاصة في حياة الصينيين.

  • زنبق البحر الريشي في المياه التايلاندية

    التقط غواص محترف يدعى آليس دان مقطع فيديو إبان سبره المياه التايلاندية، كشف فيه عن نوع من الكائنات البحرية غير المألوفة، أطلق عليه اسم «زنبق البحر الريشي»، وهو من نوع الزنبقيات غير الشائعة، التي عادة ما توجد بالقرب من الصخور المرجانية في المياه الضحلة، ونادراً ما يتم رصدها من قبل السباحين.

  • «عشاء العائلة» في مملكة الحيوان

    لا يعتبر مصطلح «التهام الحيوان لجنسه» أمراً مألوفاً نسبياً، بيد أن الباحثين اكتشفوا أن ذلك السلوك الشاذ لأشكال التغذية البديلة لا يقتصر على عدد محدود من حيوانات البرية، بل يتعداه ليشمل المجموعات الحيوانية الرئيسية، كالبوم، والتماسيح، كما أنه يختلف من نوع لآخر، وذلك يتوقف على الظروف البيئية المحلية.

Happiness Meter Icon