أربعة منتخبات عربية في " المسابقة الدولية"

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت، اول من أمس، فعاليات المسابقة الدولية، ضمن منافسات بطولة دبي للضيافة، في اليوم الأول، حيث شهدت منافسات قوية بين منتخبات: الجزائر، مملكة البحرين، مصر، المملكة الاردنية الهاشمية. إذ تطلّعت الأخيرة إلى استعراض أرقى ابتكاراتها وأشهى الأطباق العربية والخليجية، أمام لجنة تحكيم من أمهر وأشهر الطهاة المحترفين والخبراء، المختصين بفن الطهي والضيافة.

بوابة

وتعليقاً على اليوم الاول من المنافسات، أفاد ماركوس كاليبير، مدير المنتخب الأردني، بأنها المرة الأولى التي يشاركون فيها في بطولة دبي العالمية للضيافة، مضيفاً: أنشانا أخيرا (جمعية الطهاة الأردنيين) بهدف تطوير مهنة الطهي في الأردن، وتقوية الروابط المهنية بين كافة المعنيين بفنون الطهي والضيافة، وتنظيم دورات تدريبية متخصصة من شأنها توفير السبل اللازمة لتطوير هذه المهنة.

وتعد هذه البطولة مهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتعتبر بالنسبة لنا في الفريق الأردني، بوابة للاطلاع على التطورات الحاصلة على صعيد الطهي والضيافة عالمياً. واجرينا تدريبات مكثفة استعداداً للمشاركة في البطولة. وقدمنا أطباقا أردنية بأسلوب مميز وعصري. وختم: أفتخر شخصياً بتمثيل الأردن، الذي قضيت فيه سبع سنوات، وهو ما يدفعني لأن أعتبر نفسي أردنيا أكثر من كوني سويسريا.

وأوضحت نوال عوامي، مديرة المنتخب الجزائري، بأنّها المشاركة الأولى للمنتخب في بطولة عالمية بهذا الحجم، وعلى هذا المستوى من التميز والاحترافية. وتابعت: لطالما سعينا للقدوم إلى إمارة دبي التي تعتبر مركزا عالميا للضيافة والسياحة.

60 طفلاً

 

يشارك طلبة المدارس والهواة الصغار في فعاليات بطولة دبي العالمية للضيافة 2014 من خلال المسابقة الإماراتية وضمن فئة صغار السن، وتقتصر هذه الفئة على الهواة الصغار من الإماراتيين، من طلبة المدارس. وتهدف إلى جذب وتشجيع الهواة من الشباب والشابات، للدخول في قطاع الضيافة.

وسيتنافس صغار السن المشاركون في هذه الفئة، وهم ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و15 سنة، على إعداد وجبات خفيفة، مثل: تزيين الكيك، ترتيب مائدة الطعام. وسيكتسبون منها مهارات في آداب وأصول الضيافة، وفن الطهي. وقال آمنة الظاهري، مديرة المسابقة الاماراتية في بطولة دبي العالمية للضيافة:

إن المسابقة تهدف لتعليم الطفل الاستقلالية والاعتماد على النفس والتعود على تعزيز قدراتهم. وتشتمل هذه الفئة على عدة نشاطات، مثل إعداد السندويشات وتعلم ترتيب المائدة. ويشارك في هذه الفئة أكثر من 60 طفلا من طلبة المدارس. ونسعى من خلال هذه الفئة إلى إعداد الأطفال للدخول في عالم الضيافة والتعرف على المبادئ الأساسية لهذا المجال.

Email