الإمارات تشارك في ملتقى دولي لمناقشة ترميم المدن التاريخية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك الإمارات في الدورة الثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية «إيكروم» التي بدأت في العاصمة الإيطالية روما أخيراً، وشهد الحدث الذي استمر ثلاثة أيام عدداً من جلسات النقاش حول الطرق المثمرة والمستدامة لدعم إعادة ترميم المدن التاريخية المدمرة والمتضررة.

خطة عمل

واجتمعت وفود الدول الـ135 الأعضاء لمناقشة التوجهات الاستراتيجية وإقرار خطة العمل للوكالة الثقافية التي تتخذ من روما مقراً لها، وانتخاب المجلس الذي يديرها.

و تم التصديق من الجمعية العامة أيضاً على ترشيح المدير العام المقبل للمنظمة الذي يرشحه المجلس التنفيذي لولاية مدتها ستة أعوام، حيث ترأس السفير صقر الريسي وفد الإمارات في اجتماع الجمعية العام للدول الأعضاء في ايكروم بروما بحضور أعضاء الوفد الإماراتي، الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث وصقر محمد وسلطان الحمادي والدكتور اياد حافظ، وتم الاطلاع على جدول أعمال المؤتمر الدولي العام رقم ٣٠ GA للدول الأعضاء في ايكروم والمصادقة عليه والحديث حول المستجدات والأفكار التي يمكن عرضها في المؤتمر العام كما تم استعراض مجموعة من التقارير المالية والفنية والعملية و ستعراض الخطط والاستراتيجية المستقبلية لايكروم .

من ناحية أخرى، صادقت الجمعية العامة على تعيين الدكتور ويبر ندورو مديراً عاماً جديداً لمنظمة «إيكروم»، ليقود المنظمة خلال السنوات الست المقبلة.

Email