«تراثي مسؤوليتي» إلى «قصر العين» مجدداً

ينظم متحف قصر العين في شهر ديسمبر الحالي، وتحديدا في نهاية كل أسبوع سلسلة فعاليات «تراثي مسؤوليتي» ضمن الموسم الحالي من البرنامج الثقافي لمنطقة العين الخضراء، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي للعام الثاني على التوالي.

وتهدف الفعالية إلى الاحتفاء بالموروث الشعبي الأدائي الذي انبثق من التقاليد الاجتماعية المتوارثة في كل مجتمع بالتماهي مع الخصائص الجغرافية والمهن المسيطرة والتأثيرات الأخرى المختلفة، حيث تتمازج في هذه الفنون التعابير المحلية الجميلة مع الإيقاعات الأفريقية والهندية، نتيجة التبادل التجاري الوثيق مع هذه المناطق.

كما سيرافق سلسلة فعاليات «تراثي مسؤوليتي» أكشاك لإعداد الأكلات الشعبية الخفيفة مباشرة أمام الزوار، وتقام ورشات عمل مصغرة لتعليم الصغار أسرار فنون الأداء في أجواء مرحة، وشرح أصول وخلفيات كل فن شعبي تحت إشراف متخصصين في التراث.

وقالت موزة العامري، مسؤولة الاتصال في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: «تركز الفعاليات في هذا الموسم على الفنون الشعبية التي تعكس تنوع أساليب الأداء التعبيري ضمن البيئات الاجتماعية المختلفة في الدولة، من صحراء وجبال وبحر وواحة. وتنطلق السلسلة يومي الخميس والجمعة 7 و8 ديسمبر القادم من أمام باحة متحف قصر العين.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon