قلعة الجاهلي تحتفل بعرس الوطن

أقامت قلعة الجاهلي في باحتها مساء أول من أمس في منطقة العين الخضراء احتفالاً وطنياً تزامناً مع اليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات بحضور جماهيري كبير، ومن مختلف الجنسيات رغبة في مشاركة الوطن فرحته العامرة.

استوديو تراثي

حيث أقيم استوديو تراثي لعرض سرد تاريخي مصور يعود إلى المراحل الأولى من تأسيس الاتحاد، ويعكس التلاحم بين القيادة والشعب منذ بدء مسيرة التطور التي قادها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ورافق ذلك عروض العيالة والحربية التقليدية، وعرض جوي قدمه فريق صقور الإمارات للطيران الشراعي، وحرص أعضاء الفريق على رفع علم دولة الإمارات في السماء من خلال تقديم مهارات أعضائه في الطيران الشراعي لجمهور الاحتفال.

إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية من بينها المسابقات والألعاب الشعبية وطرح الألغاز على الجمهور، وإكرام ضيوف الاحتفال والجمهور بتذوق تشكيلة متنوعة ورائعة من المأكولات التراثية الإماراتية، والاطلاع على مجموعة من الحرف التقليدية واليدوية ونقوش الحناء، فضلاً عن العروض المدرسية التي قدمها مجموعة من الطلبة. ويختتم اليوم، بحفل غنائي في الهواء الطلق يحييه الفنان الإماراتي حربي العامري.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon