«اللوفر أبوظبي» يستضيف أكبر شركات السياحة العالمية

استضافت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي ممثلي أكبر شركات السياحة من العالم في جولة حصرية، ضمن احتفالات افتتاح «متحف اللوفر أبوظبي» أول متحف عالمي في الشرق الأوسط، والذي بدأ استقبال الجمهور رسمياً في 11 الجاري.

ودعت الدائرة مالكي وكبار مديري 14 من أهم شركات إدارة الوجهات ووكالات البرامج والعطلات السياحية من جميع أنحاء العالم، ومنها «ميركوري ترافل» و«جلوبال تور» و«المهارة ترافيل» و«سي آي تي أس شينزن»، لاستكشاف المتحف ضمن جولة خاصة لكبار الشخصيات أقيمت يوم الخميس الماضي.

وتعرف الوفد على المجموعات الفنية والتاريخية المعروضة في المتحف الذي يُعتبر إضافة نوعية للصروح الثقافية في الإمارة. وقد تولت الدائرة تنظيم وتوفير رحلات الطيران والتنقل والإقامة والجولات السياحية لجميع المدعوين.

وقال سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: حرصنا على استضافة هذا الوفد من أقطاب قطاع السفر والسياحة في العالم للاستفادة من الزخم الكبير لافتتاح «متحف اللوفر أبوظبي»، وتحقيق أهدافنا المتمثلة في الترويج للإمارة، وترسيخ مكانتها وجهة سياحية وثقافية عالمية المستوى، وقد استثمرنا الجولة لتسليط الضوء على المقومات الطبيعية والسياحية والثقافية التي تنفرد بها أبوظبي.

زخم كبير

ومن جهة اخرى، التقى محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، مجموعة من الفنانين الإماراتيين أمس في منارة السعديات في العاصمة أبوظبي. وبحث المبارك مع الفنانين من مختلف الأجيال والتوجهات الفنية كيفية دعم المشهد الفني في الإمارة، وتوفير فرص النمو والإبداع لهم، في إطار مهام الدائرة المعنية بتطوير قطاع الثقافة والفنون.

وقال محمد خليفة المبارك:مما لا شك فيه أن الفنون التشكيلية في الإمارات تشهد زخماً كبيراً مع تنوع الأعمال الفنية التي نستمتع بها في مختلف المناسبات الفنية والمعارض التشكيلية، ويسعدنا في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي أن نسهم في تسهيل الممارسات الفنية والابتكار، وتوفير الأجواء التي تعطي الفنانين تجارب إبداعية.

حضر اللقاء سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وكل من الفنانين عبد القادر الريس، ود.نجاة مكي، وعبد الرحيم سالم، ومطر بن لاحج، وعزة القبيسي، ومحمد الأستاذ، ود.محمد يوسف، وعبدالرحيم سالم، ومحمد مندي، ومنى الخاجة، ونورة الهاشمي، وسلامة المزروعي، وسلمى المري، وعبدالرحمن زينل، ود.كريمة الشوملي، ومريم المزروعي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon