«خطة أبوظبي» يفوز بجائزة «كان» للإعلام المؤسسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز فيلم خطة أبوظبي، الذي أعده مكتب الاتصال الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بالجائزة الفضية، ضمن مهرجان كان للإعلام المؤسسي والتلفزيوني، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الدورة الثامنة للحدث العالمي الذي نظم في مدينة كان الفرنسية. وقدم «خطة أبوظبي» رسالة فاعلة حول مدى مساهمة الخطة في تنمية مجتمع الإمارة وقطاعات العمل الحكومي كافة، وما تمثله من أهمية لمختلف شرائح المجتمع.

ويستعرض الفيلم، الذي تبلغ مدته 5 دقائق، قطاعات العمل الرئيسة في إمارة أبوظبي، وأهم الأهداف التي تعمل خطة أبوظبي على تحقيقها خلال الأعوام الخمسة المقبلة، إذ تشكّل مخططاً استراتيجياً تم تصميمه لتوجيه مسار التنمية بالإمارة عبر 25 هدفاً أساسياً، تتوزع على 5 قطاعات للعمل الحكومي، وهي التنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والبنية التحتية والبيئة والأمن والعدل والسلامة والشؤون الحكومية.

ويحاكي الفيلم، الذي تم تصويره في أكثر من 10 مواقع بإمارة أبوظبي، قصة ثلاثة أطفال يرسم كل منهم تطلعات أبوظبي المستقبلية نحو تنمية مستدامة ومستقبل أفضل في كل قطاعات العمل الحكومي بطريقة طفولية وشاعرية.

وقال حميد سعيد المنصوري، مدير مكتب الاتصال الحكومي، إن فوز فيلم «خطة أبوظبي» بجائزة في مهرجان دولي يؤكد جودة المحتوى وقوة الرسالة التي قام عليها العمل، ويتوج الجهود التي بذلها فريق العمل على مدار أشهر من الإعداد والإنتاج، ما يسهم في تعزيز سمعة إعلامية بارزة لإمارة أبوظبي على المستوى العالمي.

وأكد المنصوري أن الفيلم يعكس تطلعات حكومة أبوظبي عبر وضعها لـ«خطة أبوظبي» الهادفة إلى تحقيق رؤية الإمارة في مواصلة العمل على إقامة مجتمع واثق وآمن، وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح عالمياً ويمتلك القدرة على المنافسة.

وتسلمت اليازية محمد الكعبي، مديرة إدارة العلاقات الإعلامية بالإنابة في مكتب الاتصال الحكومي، الجائزة من مدير المهرجان في الحفل الذي حضره عدد كبير من المشاركين، يمثلون هيئات ومؤسسات حكومية وجهات من مختلف دول العالم.

وتم إنتاج الفيلم القصير باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن مشاهدته من خلال قناة مكتب الاتصال الحكومي في «يوتيوب».

Email