مورغان فريمان يتعرض إلى نقد روسي

مورغان فريمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت روسيا هجوماً بكامل ترسانتها الإعلامية إلى نجم هوليوود المخضرم مورغان فريمان، لمشاركته في مقطع فيديو يتهم الحكومة الروسية بشن «حرب» على الولايات المتحدة أثناء الانتخابات الرئاسية التي أُجريت العام الماضي، ونقل موقع بي بي سي الإلكتروني مساء امس أن الفيديو وجه اتهامات للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشن هجوم إلكتروني ونشر معلومات زائفة، بهدف الانتقام لسقوط الاتحاد السوفييتي. كما يحث مقطع الفيديو الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على أن يصارح الأمة بأنه «أثناء الانتخابات الماضية، تعرضنا لهجوم إلكتروني من الحكومة الروسية».

لجنة

وأنتج الفيديو مجموعة «لجنة التحقيق مع روسيا» المشكلة من نجوم هوليوود، بدعوة من المخرج الأميركي روب راينر، وهي المجموعة التي تشكلت من أجل كشف ما تسميه «مطالبة روسيا بالتوقف عن الجهود العدائية التي تستهدف عرقلة العملية الديمقراطية الأميركية».

وتضم اللجنة المدير السابق لوكالة الاستخبارات الأميركية، جيمس كلابر، بين كبار مستشاريها. وتبنى رد الفعل الرسمي في روسيا لغة واثقة، أكثر من كونها رافضة، واصفاً فريمان بأنه «مغفل» تم استغلاله لتحقيق مصالح سياسية.

اتهامات

وقال ديمتري بيسكوف، السكرتير الإعلامي للرئيس الروسي، إن الحكومة الروسية لم تأخذ الفيلم على محمل الجد، إذ ترى أنه ينطوي على اتهامات «لا تستند إلى دليل، علاوة على الطابع العاطفي الذي يسوده»، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زخروفا، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن مورغان فريمان «تم استغلاله» في محاولة للتعتيم على قضية التسجيلات الصوتية لحملة ترامب التي تمت في عهد إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وذلك حتى لا تتحول القضية إلى «ووترغايت جديدة»، في إشارة إلى فضيحة ووترغايت.

Email