أعمال التجديد تتوج بفتح أبواب المكتبة في مطلع 2020

مكتبة وسط مانهاتن تحظى بهبة 55 مليون دولار واسم جديد

■ الهبة توفر دعماً لمهمة المكتبة وتسهم في منح نيويورك الفرع المركزي الأضخم | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضعت مكتبة نيويورك العامة خططها العام الماضي لإحداث تجديد كامل لفرع «ميد مانهاتن»، وقد بدأ العمل على المشروع بالفعل هذا الصيف بعد أن تمكنت المكتبة من حصد مبلغ 55 مليون دولار من الأموال الخاصة التي ستتولى تجديد المكان والاسم كذلك.

وسيعاود الفرع الجديد على شارع 40 في الجادة الخامسة فتح أبوابه في مطلع 2020 باسم مكتبة مؤسسة ستافروس نياخروس. وتم الإعلان عن المبلغ الذي تبرعت به أخيراً، مؤسسة ستافروس نياخروس، ليشكل ثاني أكبر هدية تتلقاها المكتبة في تاريخها بعد حصولها عام 2008 على 100 مليون دولار كهبة من المتمول ستيفن شوارزمان.

وأشار أنطوني ماركس مدير المكتبة إلى أن الهبة ستسهم في منح المدينة «الفرع المركزي الأضخم» وتوفر دعماً لمهمة المكتبة الديمقراطية الأوسع نطاقاً.

مميزات

ولن تخلو مكتبة إعارة الكتب التي تبلغ مساحتها 100 ألف قدم مربع والمصممة أساساً من قبل شركة «ميكانو» الألمانية من بعض المميزات اللافتة في التصميم الهندسي، بما في ذلك الشرفة المكشوفة الوحيدة التي تستقبل الزائرين مجاناً في ميدتاون مانهاتن.

وأبدى ماركس حماسة في التشديد على وجود طابق يضم مركز تعليم الكبار، إضافة لتوسيع برامج محو الأمية وصفوف تعليم الكومبيوتر والمواطنة على امتداد فروع المكتبة الـ 92. وقد تم جمع ما يقارب نصف مليون دولار منذ العام 2011 لإجراء تحسينات على البنية التحتية للمكتبة من مصادر خاصة وحكومية. وختم ماركس بالقول:«يشبه الأمر لحظة تسمع الناس يقولون (يجب أن نحظى بمكان نذهب إليه كلنا معاً، وتشكل المكتبة ذاك المكان)».

Email