يشارك للسنة الرابعة على التوالي

مركز حمدان بن محمد يثري «الصيد والفروسية»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن مشاركته في المعرض الدولي للصيد والفروسية 2017 الذي سيقام من 12 ولغاية 16 سبتمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وسيتواجد المركز في الصالة رقم 6 سي 20 من الساعة 11 صباحاً حتى 10 مساءً.

وتأتي مشاركة المركز المتمثلة بإدارة البطولات في هذا الحدث الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس نادي صقاري الإمارات، تعزيزاً لحصد تفاعل الجمهور وتأكيداً لريادة المركز في عملية تنظيم وإدارة بطولات فزاع التراثية، وطرق الانضمام إليها وعرض وسائل التقنيات الحديثة المستخدمة. كما صممت المنصة لتلقي الضوء بشكل مبتكر على كافة مبادرات وفعاليات وأنشطة المركز.

وجهة ثقافية وتراثية

من جهتها علقت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن أهمية الحدث وقالت: تبوأ معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي ستعقد دورته الخامسة عشرة هذا العام، مكانته كأحد أهم المعارض المتخصصة بكل ما يعنى بالموروث الثقافي على مستوى المنطقة، وبات وجهة لكافة المراكز والجهات والمؤسسات التي تهتم بالجانب التراثي والمعنوي للرياضات التقليدية، وتلبي احتياجات محبي الهوايات الشعبية من أدوات ومعدات للصيد والرماية والفروسية والهجن.

وقالت: تعتبر المشاركة في المعرض من أولويات إدارة البطولات لأهميتها كوجهة تستقطب شريحة هامة من الزوار وجيل النشء ممن نسعى لتحفيزهم للانضمام إلى بطولات فزاع التراثية، خصوصاً أن الاستعدادات على قدم وساق لبطولات الموسم الذي سيبدأ في شهر ديسمبر المقبل.

تطوير

أشارت سعاد إبراهيم إلى مسابقة تصميم منصة المركز في المعرض الدولي للصيد والفروسية هذا العام، التي تم إطلاقها الشهر الماضي، بهدف تطوير مهارات الشباب وحثهم على الابتكار، حيث تقدمت للمسابقة مجموعة من الكفاءات الواعدة، للمساهمة في دمج التراث بالتصاميم الفنية والعصرية والتقنيات الذكية، واختتمت بأنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتكريمهم خلال أيام المعرض، فيما ستمثل المنصة التصميم الفعلي للفائز بالمركز الأول.

مسابقات إذاعية

ستتواجد إذاعة الأولى، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، لتبث البرامج واللقاءات الخاصة والتقارير الميدانية إضافة إلى المسابقات اليومية التي عادة ما تجريها الإذاعة، لاستقطاب وحصد تفاعل الجمهور وتُمنح فيها جوائز فورية مقدمة من إدارة البطولات.

تنوع

أكدت ناتالي أواديسيان، مدير البرامج والإنتاج في إذاعة الأولى أن كافة البرامج الإذاعية تصمم وفقاً للفعاليات والأنشطة التراثية ومن خلال نخبة من الكوادر الوطنية المتمكنة، التي تحرص على إبراز نسيج المجتمع الإماراتي وتنوعه من أرض الحدث وفي محافل عديدة داخل الدولة لا سيما تلك التي يتواجد فيها المركز، مما يجعل برامجها تواكب اللحظة وقريبة من قلوب مستمعيها.

Email